نحو انتخاباتٍ ثالثة للكنيست

نحو انتخاباتٍ ثالثة للكنيست

وفق كل المواقف المُعلَنة، حتى الآن، فإن احتمالات نجاح بيني غانتس في تشكيل حكومة ضئيلة جداً، ما يعني أن إسرائيل ستتّجه على الأغلب نحو انتخابات ثالثة خلال عام واحد.

اختيار "مارون الرأس" كونها ضمن منطقة القرار 1701

هل سيكتفي حزب الله بضربته الأخيرة، ولماذا اختار مارون الرأس؟

استنفر الكيان الإسرائيلي في المستوطنات ومدنها وأعلن حال طوارئ ومنع الإجازات في خمسة ألوية عسكرية في الجيش الإسرائيلي، وقامت بتحضيرات اعتقد أن من شأنها تجنّب عملية الردّ الانتقامية المُتوقّعة من حزب الله، لكن كل ما تقدّم لم يجدِ نفعاً وباء بالفشل الواضِح والفاضِح، ولم يمنع الردّ من الحدوث وإشعال المحطّات المرئية والمسموعة ووسائل التواصُل الاجتماعي بالردّ الحاصِل، مُطبّقاً "العين بالعين والسنّ بالسنّ والبادىء أظلم".

قمّة بوتين وأردوغان

قمّة بوتين وأردوغان

مَن يتابع تطوّرات الأمور والهجمة المُعاكِسة التي شنّتها قوات المسلّحين على خان شيخون بعد بَسْطِ الجيش السوري سيطرتها عليها، يعلم تمام العِلم أن خان شيخون تمّ انتشالها بالقوّة وفرض الأمر الواقع و بركان القذائف المُلتهبة. والدعم الروسي الجوي والإيراني البري منقطعا النظير. مع عدم إغفال أن محاولات الجيش السوري لاكتساب موطئ قدم في إدلب تُظهر الثقة المُرتفعة للحكومة السورية، بما في ذلك على المستوى الدولي، وسوف يتعيَّن على جميع البلدان المُتورِّطة في الصراع المسلّح في دمشق عدم إغفال هذا الأمر.

 درعا القضايا العالِقة

درعا القضايا العالقة

صرَّح مصدرٌ أمني لـ"الميادين نت" في درعا أن الشحنة المضبوطة تزن نحو 200 كيلو غرام مُعبّأة ضمن أكياسٍ كبيرة، وحوالى مليون وخمس مئة ألف حبّة من مادة الكبتاغون المُخدِّرة، وأن هذه العملية تُعدّ الأولى من نوعها على صعيد محافظة درعا والمنطقة الجنوبية ككل من حيث كمية المواد المُخدِّرة المضبوطة

الاستيلاء على أملاك الفلسطينيين بقانون الغائبين

الاستيلاء على أملاك الفلسطينيين بقانون الغائبين

إنّ الصّراع على ملكية الأرض في فلسطين ما برح واحداً من أهم مظاهر الصراع العربي – الصهيوني ليومنا هذا، ويظهر جلياً في شراء المؤسّسات الصهيونية المختلفة للأراضي.

الرئيس الإيراني حسن روحاني (سبوتنيك)

مكامِن القوّة و القدرة الإيرانية على الصمود تحت وطأة العقوبات الأميركية

أما بالنسبة إلى تركيا، فالعلاقات مُتوتِّرة مع الإدارة الأميركية، بين شدِّ وجَذْب وتصعيدٍ وتهدئة، وموقفها من العقوبات الأميركية على إيران هو الأكثر ضبابية.

كيف باع ثيوفيلوس الأراضي المقدّسة

كيف باع ثيوفيلوس الأراضي المقدّسة

في محاولة للخروج من أزمة ديون بقيمة عشرات ملايين الدولارات، نجحت البطريركية اليونانية الأرثوذكسية في القدس بموازنة حساباتها من خلال عمليات بيع وتأجير قطع أراض لعدد من الشّركات في الخارج التي يرأس جميعها مستثمرون يهود.

كل هذا يدور في الوقت الذي أخبرت فيه قيادة جيش الاحتلال سكان مستوطنات غلاف غزّة أنه لن يكون هناك هدوء مُطلَق مع قطاع غزّة

حماس والتهدئة

فقائد حركة حماس في غزّة يحيى السنوار، هو مَن يُدير هذه " التفاهمات" من الجانب الفلسطيني، واللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية ومبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، وفي المقابل يُديرها من جانب إسرائيل رئيس مجلس الأمن مئير بن شبات،وهو الذي بذاته يعطي الأوامر بشأن معابر قطاع غزّة وتجديد ضخّ الوقود لتشغيل محطّة توليد كهرباء غزّة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد إلى القطاع.

مخطّط التّقسيم الزّماني والمكاني للمسجد الأقصى ومشاركة الحكومات الإسرائيلية فيه

مخطّط التّقسيم الزّماني والمكاني للمسجد الأقصى

تُرجِع فكرة التقسيم الزّماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك للأذهان مأساة ما حدث منذ مذبحة الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل قبل 23 عاماً مضت ، عندما قرّرت إسرائيل اقتطاع أكثر من نصف المسجد وتخصيصه للمستوطنين مع إغلاقه تماماً أمام المسلمين أثناء الأعياد اليهودية. وقد عملت جاهداً في ورقتي هذه على شرح التقسيم الزّماني والمكاني للمسجد الأقصى للقارئ العربي، متطرّقاً لأدقّ التفاصيل في هذا الشأن الجَلل، وأيضاً إلى مشاركة الحكومات الصهيونية المُتعاقبة على تحقيق هذا الأمر الذي إن وقع سيكون استنساخاً لما جرى في الحَرم الإبراهيمي ، وبالتالي سيفتح باباً لحربٍ دينية تعمل الحكومات الصّهيونية على إشعالها منذ حريق الأقصى إلى مجزرة الحَرم الإبراهيمي والتّقسيم الزّماني والمكاني الذي أُحدِث فيه عقب المجزرة ومحاولتها الفاشلة بتركيب البوابات الالكترونية والكاميرات في مداخل المسجد الأقصى وصولاً لعملها الدؤوب المسموم لتطبيق التّقسيم الزّماني والمكاني في الأقصى الشّريف.

المزيد