ابن سلمان والحلول السياسية.. هل فقد الأمل بالحل العسكري؟

ابن سلمان والحلول السياسية.. هل فقد الأمل بالحل العسكري؟

ما كشفته الصحافة العالمية من تحرك أميركي سعودي للتفاوض مع إيران، يؤكد أن لهجة ابن سلمان، ومن ورائه حليفه الأميركي، تغيرت، وأن الأمير الشاب فقد الأمل، ربما، بوقوف الرئيس الأميركي إلى جانبه في أي حربٍ يشعلها ضد إيران، فهو سيحاول التعلق بقشة الحلول السياسية كي ينقذ نفسه.

السعودية تعيش حالة من الصدمة.. والسبب؟

السعودية تعيش حالة من الصدمة.. والسبب؟

محاولة محمد بن سلمان للخروج من المأزق بأقل الخسائر الممكنة، تبدت في طلب النجدة من الحليف الأميركي، فتلقت المملكة تعهداً أميركياً على لسان وزير الدفاع بإرسال قوات دفاعية إلى أراضيها، ولكنها قبل ذلك تلقت صدمات عدة أولها على لسان ترامب الذي أكد عدم النية في الذهاب لخيار الحرب مع إيران، وتقليله من أهمية الاعتماد على النفط السعودي.

كيف يشدّد استهداف أرامكو الخناق على السعودية وواشنطن؟

كيف يشدّد استهداف "أرامكو" الخناق على الرياض وواشنطن؟

التحوّل الاستراتيجي الذي يسعى إليه الجيش اليمني واللجان الشعبية من خلال استهداف منشآت أرامكو السعودية، يبدأ من الخوف العالمي من تأثيرها على صادرات النفط السعودية. ولعل هذا الخوف يجرّ خطوات أخرى متلاحقة لاستهداف منشآت حيوية، كما هدّد الناطق باسم الجيش اليمني.

هل تنجح السعودية بتقسيم الحصص بين جماعات التحالف المتقاتلة في جنوبي اليمن؟
انتقال الجيش واللجان إلى التأثير في المعادلات الاقليمية

انتقال الجيش اليمني واللجان إلى التأثير في المعادلات الإقليمية

الصاروخ البالستي الذي أطلقه الجيش واللجان نحو الدمام على مسافة عرض الأراضي السعودية البالغة 1300 كلم، يشير إلى تحوّل في انتقال الجيش واللجان للتحكم بزمام المبادرة وتحديد ضرب المواقع السعودية بحسب بنك الأهداف المرسوم مسبقاً.

السعودية على طريق الإمارات في اليمن كما يكشف "مجتهد"؟

السعودية على طريق الإمارات في اليمن كما يكشف "مجتهد"؟

انسحابات الامارات تفتح صفحة جديدة أمام السعودية التي تفقد ركنها الآخر في العدوان على اليمن. لكن الأسباب التي فرضت على الإمارات المراهنة على إنقاذ نفسها بالانسحاب، قد تفرض نفسها بالمثل على السعودية كما يقول "مجتهد" ولو بعد حين.

المنظومة الصاروخية الجديدة بعد أبها وجيزان؟

المنظومة الصاروخية الجديدة بعد أبها وجيزان؟

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء يحيى سريع يحمل في كل مؤتمر صحافي رسائل واضحة بمثابة خريطة طريق عن مساعي الجيش واللجان من وراء تعطيل مطار أبها إلى خارج الخدمة ومن وراء فقدان السيطرة السعودية على جيزان.

ابن سلمان يقلب الوقائع في ادّعائه الانتصار على اليمن

ابن سلمان يقلب الوقائع في ادّعائه الانتصار على اليمن

يدّعي ابن سلمان في انتصاره المزعوم، تحرير معظم أراضي اليمن، وربما يقصد بذلك خلوّها من البشر في أراضي المدارس والمستشفيات والمصانع والمرافق العامة التي دمّرتها غارات طائرات العدوان البالغة أكثر من 150 ألف غارة بأحدث الأسلحة الفتاكة المدعومة من كل الدول الغربية وهي أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واسبانيا وبلجيكا.

السعودية تطلب النجدة بسبب صاروخ "كروز" اليمني

السعودية تطلب النجدة بسبب صاروخ "كروز" اليمني

التحوّل في استهداف الأهداف السعودية الذي تتحكّم به قوات الحكومة اليمنية في سبيل توازن الردع، يبدو أنه يحمل الجيش اليمني واللجان الشعبية من الدفاع إلى الهجوم.

المزيد