كتب

مئات النساء اللواتي يلقين حتفهن سنوياً في عدد من البلدان الاسلامية بتهم تتعلق بالشرف ولا يلقى قتلتهن العقوبة المناسبة للجريمة.

ما سعى اليه هذا الكتاب هو رصد أصول العنف في الثقافة الإنسانية عامة، والتركيز على نطاق محدد منه هو "العنف الثقافي". 

يوثق الكتاب تفاصيل العمل داخل مدينة الإنتاج الاعلامي ويرصد كيف تتم صناعة الإعلام في مصر. ويحتوي على خلاصة تجارب العديد من العاملين في الحقل الإعلامي.

تحمل كل قصة في هذه المجموعة موضوعاً كبيراً وملحاً يلامس المواطن وعلاقته بوطنه ومنفاه ولقمة عيشه وأحلام صغاره وانكساراتها جراء الحرب الدائرة. 

صدر أخيراً عن دار الرافدين للنشر والتوزيع ديوان "أريدك بخير كي أعبر الشارع مطمئناً" للشاعر صادق مجبل في 63 صفحة.

صدور رواية "العلموي" للكاتب مرتضى كزار في 264 صفحة.

صدر أخيراً عن دار الرافدين للنشر والتوزيع كتاب "فوق بلاد السواد" للكاتب أزهر جرجيس في 158 صفحة.

صدور ديوان "قبل قيام الساعة" للكاتب عبد الستار جبار عبد النبي.

يعد داروين ثاني ثلاث ثورات غيرت طريقة تفكيرنا حول العالم ومكاننا فيه، بعد أن ضرب كربرنيكوس النظريات السائدة القائلة بمركزية الارض، عرض الحائط.

الرواية تعالج موضوع الفساد السياسي والإجتماعي، إلى غيرها من المواضيع التي يمكن أن تترك لدى القارئ في الأخير انطباعاً تشاؤمياً، بيد أن الروائي حاول أن يكسر هذا الانطباع، انطلاقاً من زرع بصيص من الأمل في شخصية يقضان.

يستهل الكتاب حكايته عن أشهر المكتبات في العالم بمقولة "كل مكتبة لبيع الكتب هي نسخة مكثفة من العالم" يتخذها مبدأ ومنطلق لرؤيته للمكتبة كمفهوم.

يتناول الكتاب جوانب مختلفة في حياة الدكتور جون غارانغ، بداية من نشأته وقبيلته وأين ترعرع، إلى دراسته وسفره إلى الخارج، وتأهيله العالي، الذى حصل عليه فى المجالين العسكري والأكاديمي.

تطرح الرواية عبر سرد متدفق ولغة عذبة، عدة أسئلة صعبة وملغزة.. لماذا وافق التبريزي على التزوج بكيميا برغم أنه يكاد يكون في عمر أجدادها؟

يحاول كينيث بولاك الخبير المخضرم في سياسات الشرق الأوسط وشؤونه العسكرية تحديد الأسباب الكامنة خلف فشل الجيوش العربية في إنجاز أهدافها العسكرية.

الرواية في مجملها تعد تحية كبرى للثقافة القبطية، وبحثاً عن نقطة التقاء بين كنائس الشرق والغرب، وبين المسلمين والمسيحيين في وقت واحد.

المزيد