كتب

صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية كتاب "غزة: التاريخ الاجتماعي تحت الاستعمار البريطاني، 1917 – 1948"، تأليف أباهر السقا، وهو الكتاب السابع ضمن "سلسلة المدن الفلسطينية".

صدور كُتيّب "اللغة العربية في زمن العولمة .. التحدّيات والآفاق" عن عن الهيئة العامة السورية للكتاب.

صدرت أخيراً رواية "مطر أسود" للكاتب سليم عبود عن الهيئة العامة السورية للكتاب.

تدور أحداث الرواية في بلدة هاليموندا الإندونيسية الخيالية، وتتحدث عن كيد النساء وضعف إرادة الرجال، وعن أشباح الشيوعيين والأرواح التي عادت لتنتقم.

الشاعر بسام منصور يصدر مجموعة شعرية جديدة بعنوان «يكفي أن تعبر الليل».

ترجمة كتاب "الإسلام في الليبرالية" للباحث الفلسطيني جوزيف مسعد تصدر عن دار جداول.

صدر أخيراً للباحث اللبناني هاني سليمان الحلبي كتاب "جمال عبد الناصر.. الحلم والحضور"، عن دار أبعاد في بيروت.

صدر أخيراً عن دار الشروق في القاهرة، كتاب بعنوان «الجالية المخفية» للباحث والأكاديمي الأردني محمد الأرناؤوط الذي يكشف النقاب عن سر الجالية الألبانية على الرغم من أهمية وجودها في مصر خلال قرنين من الزمن تقريباً.

تعتبر «إسرائيل» تصدير الغاز فرصة لتعزيز مكانتها الجيوسياسية ومن أجل تمتين العلاقات مع دول الجوار.

يضم كتاب "مدينة الحوائط اللانهائية" مجموعة قصص للروائي والناقد المصري طارق إمام، تحكي عالمًا تخيّليًا كاملًا في عصر ومكان هما كل زمان ومكان.

كتاب "محطات في حياتي" لنقيب التجار المصريين السابق سمير علام يمثل محاولة جادة لإلقاء الضوء على جزء من تاريخ مصر، ويتحدث عن مواقف وشخصيات لا تُنسى؛ منها مواقف الرئيسين أنور السادات وحسنى مبارك.

هذه الفوضى التي تجلّت في الأمكنة كلها انسحبت على الطبيعة، فتوقفت الشمس عن الإشراق نهائيًا، وسيطر الليل الدامس على أجواء المدينة، إضافة إلى زيادة معدل نفوق الطيور والحيوانات، وتجمع الفصول الأربعة في فصل واحد طويل.

صدر عن مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي في بيروت، كتاب جديد للمفكر الإسلامي الراحل الدكتور كليم صدّيقي بعنوان: "نظرية الثورة الإسلامية" ونقله إلى العربية الأستاذ عبد الرحمن أبو ذكرى.

صدر حديثاً كتاب "شمول الشريعة: بحوث في مديات المرجعيّة القانونيّة بين العقل والوحي" للباحث حيدر حبّ الله، وذلك في 820 صفحة عن دار روافد في بيروت.

كيف نصير أبديين على الطريقة الأوسترية؟

}