كتب

صدرت أخيراً عن دار "هاشيت – نوفل" في بيروت رواية "سلطانة القاهرة"، للروائية السورية ديما دروبي، وذلك في 332 صفحة.

صدرت عن دار "هاشيت – نوفل" في بيروت رواية "اختبار الندم"، للروائي السوري خليل صويلح الحائزة على جائزة الشيخ زايد للكتاب لعام 2018.

صدر عن دار الساقي في بيروت كتاب بعنوان "أيخمان في القدس: تفاهة الشرّ" للباحثة الألمانية – الأميركية حنّة أرندت، نقله إلى العربية أحمد زعزع، وذلك في 320 صفحة.

صدر حديثاً عن دار أطياف السعودية كتاب "أعمال شعرية" للشاعر جاسم الصحيح.

صدر أخيراً كتاب "نحو نظام عالمي جديد" للروائي البريطاني هربرت جورج ويلز، ترجمة وتقديم: رجب سعيد السيد، من إصدار المركز القومي للترجمة في القاهرة.

صدر أخيراً عن دار الرافدين للنشر والتوزيع كتاب "المحكمة الاتحادية العليا بين الدستورين"، للكاتب الدكتور وائل عبد اللطيف الفضل، وذلك في 142 صفحة.

صدر أخيراً عن دار الرافدين للنشر والتوزيع كتاب "آدم بعد عدن" للأديب الفرنسي فولتير، ترجمة وتقديم ودراسة: عقيل يوسف عيدان، وذلك في 350 صفحة.

صدر أخيراً عن دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع كتاب "أوديسا الرمز: دراسات في الكون السيميائي" للمؤلف سمير الشيخ، وذلك في 175 صفحة.

مرت العلاقات المصرية - الفلسطينية بمراحل تراوحت بين التعاون وقيام الطرف المصري بأداء دور هو أقرب الى دور الوسيط مع الطرف الإسرائيلي من دون مواجهة له ولسياساته. ثم حدث توتر ومشاحنات سياسية مع الجانب الفلسطيني وصلت أحياناً الى حد القطيعة.

صدرت الطبعة الثانية من رواية "الفصل الخامس" للكاتبة سلوى الجراح عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت.

صدر أخيراً عن دار كنعان في دمشق كتاب سيكولوجية العلاقات الأسرية للدكتور سيرغي كوفالوف، نقله إلى العربية نزار عيون السود.

ليست السياسة سوى "علبة السرعة"، وهذا يطال كل وسائط النقل والاتصال ووسائط نقل السلاح وأدوات التدمير، حيث فقدت الجغرافيا أو المسافة أي قيمة لها.

صدر أخيراً عن دار العراب للطباعة والنشر والتوزيع في دمشق كتاب "المنحى الأسطوري في الشعر العباسي" للباحثة د. ريما إسماعيل الدياب، وذلك في 224 صفحة من القطع الكبير.

صدر حديثاً عن دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع في بيروت كتاب بعنوان "وللقلق نكهة" للكاتب حيدر نظار السيد سلمان.

صدرت أخيراً عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت رواية "عصافير داروين" للكاتب الفلسطيني السوري تيسير خلف.