كتب

خمسون نصيحة وظيفية من شأنها أن تحدّد مسارًا سليمًا يسلكه كلُّ ساعٍ لتطوير مهاراته الوظيفية، في إطار الهيكل المؤسسيّ الذي يعمل فيه؛ ضمانًا للنجاح المهنيّ المبتغى.

"يا له من مكان فسيح مكتظ بالسكان وأسواق رائعة، يضم العديد من المساجد ولا يوجد سور يسوّره".

يسكت التقرير عن التورط العسكري الخارجي في الحرب السورية، وقيام غرف عمليات وأجهزة استخبارات عدد كبير من الدول بتنظيم تدفقات المقاتلين والأسلحة والدعم اللوجستي لجماعات إرهابية مسلحة.

إنحاز الكاتب رجا زعاترة إلى جانب حق المقاومتين اللبنانية والفلسطينية في مقاومة العدوان الاسرائيلي والاحتلال ورفض دمغهما بالإرهاب.

رواية "عايدون" للكاتبة الليبية كوثر الجهمي تفوز بـ"جائزة مي غصوب للرواية".

رواية "دولة الكلاب العُظمى" هي تجسيد روائي للواقع العربي المعاصر وما يعانيه الوطن العربي من مشكلات في عصر العولمة.

الكتاب يلقي الضوء على صالون مي زيادة الأدبي الأشهر فى القرن العشرين، إذ كان ملتقى أدباء وعمالقة الفكر في عصرها.

يوضح مؤلف كتاب "ضد الانتخابات.. دفاعاً عن الديمقراطية" بأن الديمقراطية تتحقق في شيئين أساسيين: الشرعية والكفاءة. و يعتبر أن الديمقراطية تمر بمرض أسماه "متلازمة الإعياء الديمقراطي.

تقول نجاة علي: كانت لدي قناعة طوال الوقت بأن طبيعة المصريين لن تتقبل أفكار الإخوان . وقد حدث ما توقعت وانتفض المصريون انتفاضة كبيرة.

تتحدث الرواية عن رجل حائر، لا يعرف الإستقرار أو الراحة النفسية، فهل هو مجني عليه أم أنه يجني علي كل من تدخل في دائرته؟

تروي هبة هنداوي في كتابها "أنا وابني وست أرجل" تجربتها الشخصية مع طفلها "محمد" بعد إصابته بمرض نادر يُدعى "تنخر العظام" أو "ليج كالفيه برثز".

يقول الكاتب محمد المخزنجي عن "قميص تكويه امرأتان": ما إن قرأت مقالاته المتسمة بالغنى المعرفي..حتى تساءلت: من هذا الكاتب الجميل المتين؟

سبق للشاعر توفيق أن أصدر عدداً من الدواوين وحاز على جوائز أدبية عدة.

حرصت الكاتبة ياسمين خان على إغفال أي مصادر إسرائيلية في الكتاب وهو غياب أمِلت منه أن يرسل رسالة: "لا يصغي الكثيرون للأصوات الفلسطينية دائماً. أصغوا".

الولايات المتحدة قوة عالمية ذات مسؤوليات دولية ستصدم أية قوة تمتلك طموحات جدية تهدف للإضرار بالوضع العالمي الراهن.

المزيد