صدور رواية "البجعة البيضاء" لمحمد إبراهيم طه

محمد إبراهيم طه هو قاص، وروائي، وطبيب، صدرت له 3 روايات، و3 مجموعات قصصية، وحائز على جائزة الدولة التشجيعية 2001، وجائزة الشارقة 2000، وجائزة يوسف إدريس 2008، وجائزة معرض القاهرة الدولى للكتاب 2013.

رواية "البجعة البيضاء" لمحمد إبراهيم طه.
رواية "البجعة البيضاء" لمحمد إبراهيم طه.

صدرت حديثًا، عن دار النسيم للنشر في القاهرة، رواية "البجعة البيضاء"، للروائي المصري محمد إبراهيم طه.

وجاء على غلاف الرواية: "الآن يمكنها التحديد بدقة أن ما قالته إنها متعبة، وآخر ما سمعته قبل الإقتحام طرقات ملحة ومتتابعة ومتوترة كأنها فى حلم، وأول ما شعرت به نسمات فجر باردة كأنها فى صحراء، ويد تدفعها للجلوس، وبدلاً من الجلوس على الرمال وجدت نفسها على أريكة، لا شيء تذكره مهما اقتربت الصورة سوى باب ينغلق فانتبهت قليلاً، وأمكنها أن تحدد أنه لسيارة والنسمات الباردة لمكيف، والوجه الذي ظل غائما لوقت لا تستطيع تحديده وهو يقود فى رمال ويلتفت نحوها على فترات ليطمئنها فى الكنبة الخلفية. كان لعبد الوهاب، حتى توقف حلمها بين يديه إلى منزله، وحين وضعها في السرير طلب ان تستريح قليلاً حتى يأتي بطبيب، لكنها أشارت إلى صدره وطلبت أن يضمها إلى حضنه حتى تنام". 

محمد إبراهيم طه هو قاص، وروائي، وطبيب، صدر له 3 روايات، و3 مجموعات قصصية، حصل عن 4 منها على جائزة الدولة التشجيعية 2001، وجائزة الشارقة 2000، وجائزة يوسف إدريس 2008، وجائزة معرض القاهرة الدولى للكتاب 2013.