"الوأد الجديد: مقالات في الفتوى وفقه النساء"

مئات النساء اللواتي يلقين حتفهن سنوياً في عدد من البلدان الاسلامية بتهم تتعلق بالشرف ولا يلقى قتلتهن العقوبة المناسبة للجريمة.

"الوأد الجديد: مقالات في الفتوى وفقه النساء" للكاتبة الدكتورة زهيّة جويرو
"الوأد الجديد: مقالات في الفتوى وفقه النساء" للكاتبة الدكتورة زهيّة جويرو

صدر حديثاً عن دار الرافدين في بيروت/ بغداد كتاب "الوأد الجديد: مقالات في الفتوى وفقه النساء" للكاتبة الدكتورة زهيّة جويرو.

وجاء في نبذة عن الكتاب: إن مئات النساء اللواتي يلقين حتفهن سنوياً في عدد من البلدان الإسلامية بتهم تتعلق بالشرف ولا يلقى قتلتهن العقوبة المناسبة للجريمة.

هن الموؤودات الجديدات والبنات اللواتي يزوّجن في سن لا يسمح لهن حتى بمجرد فهم ما يحدث. هن أيضاً من الموؤودات الجديدات. إن المرأة التي لا يسمح لها بأن  تقرر بنفسها إجراء عملية جراحية في وضعية استعجالية وقد تفقد حياتها بسبب ذلك وتمنع من أن تقرر بنفسها الدخول الى المستشفى عند الحاجة، والطالبة التي يمنع فريق الإنقاذ من الدخول الى الجامعة لإنقاذها من أزمة قلبية بدعوى منع الاختلاط وتموت في مقتبل العمر بسبب ذلك، وتلميذات المدارس اللواتي يختطفن من على مقاعد الدراسة وتتم معاملتهن على أنهن سبايا حرب ويهددن بالبيع بصفتهن ملك يمين، والشابات اللواتي يزج بهن في حروب قذرة ليكن (مجاهدات نجاح ) ويشرع ذلك كله بالفتاوى... هؤلاء جزء من الموؤودات الجديدات او من مشروع موؤودات مع تأجيل التنفيذ.