كتب - مراجعات

على غرار السياسات الإيرانية، بدأ السعوديون برنامجاً لتعويض الفقراء بشكل نقدي. نجح التعويض النقدي إضافة إلى الضغط المتزايد في إبعاد الناس عن الاحتجاج في الشوارع.

الرواية، مسكونة بالفن والأمل والموت. يتربّع على عرش البطولة فيها، إضافة إلى شيكو، وأخته آسا، وأمه، وأبيه، جماليات الشاعر والمسرحي ت. س. إليوت، وسيمفونيات الموسيقار بيتهوفن، وفكّر الفلسطيني الأميركي إدوارد سعيد، والكاتب الميثولوجي السير جيمس جورج فريزر.

يقوم القلب البشري خلال فترة حياة الانسان بعمل يوازي رفع وزن طن واحد إلى ارتفاع 150 ميلاً في الهواء.

الكتاب يحدد سبل وأساليب مواجهة حروب الجيل الخامس التي تتنوع ما بين التدابير الأمنية أو بناء شراكات وتحالفات مضادة.

قال توماس أديسون: "تتكون العبقرية من 1% إلهام و99% تعرق".

يعرف معظمنا ميلينا من رسائل كافكا إليها، لكن الواضح أن هذه الرسائل كانت "نعمة ونقمة" عليها، إذ تم اختزالها بسببها إلى مجرد "شخصية مصطنعة في رواية مراسلات".

يركز الكاتب على دور هتلر المركزي كقوة دافعة للنازية برّمتها ولا يمكن فصل الرجل عن الحركة العملاقة التي قام باحتوائها.

يتوقع المؤلف انتشاراً كبيراً للمزارع الشمسية إضافة إلى طرق جديدة للزراعة باستخدام الألواح الشمسية.

لا يكشف هذا الكتاب إلا بعضاً من «الكارثة» المتكاملة الأركان، التي واجهها الشعب العراقي طيلة حكم صدام حسين والمرحلة التي تلت الغزو الأميركي للعراق.

يركز الكتاب على السياسات الأميركية والمستهلكين المتأثرين بالسياسات المتعلقة بالسجائر. وتطرح المؤلفة تساؤلات فلسفية مثل هل التدخين حق قانوني؟             

سقوط كل من زين العابدين بن علي وحسني مبارك قد بعث الحياة فجأة في فكرة أن يجتمع شعب لتأكيد سيادته المطلقة، ويتمكن من استعادة مصيره بين يديه، وطرد قادته المستبدين الفاسدين من دون ارتكاب اعمال عنف.

تنطوي هذه الرواية الاجتماعية الرومانسية، والتي قد تقترب من النصوص السوداوية، على العديد من القضايا التي ابتُليَ بها البشر عامةً والمراهقون خاصةً،

أضحى صناع القرار الأميركي منذ زمن طويل أسرى لنقاش محموم حول عدد المهاجرين ونوعيتهم وكيفية السماح لهم بالدخول والعمل في الولايات المتحدة.

لا يوجد أساس علمي أو عادل للاعتقاد بأن تهديدات الانهيار المجتمعي والادعاءات القائلة بأن مقدرة الأرض على الاستيعاب محدودة.

يحاول اليوم عدد من الديموقراطيات الأوروبية الغربية منع "فقراء العالم التائهين" من عبور حدودها وتحديد من يمتلك الحق بالمرور عبر "بواباتها" ومن له الحق في البقاء في داخلها.

المزيد