كتب - مراجعات

الرواية نص أدبي ممتع ملئ بالتساؤلات الفلسفية عن الحياة. تجعل القارئ يرى نفسه فيها، وكأنها مرآة له يرى فيها حياته الشخصية.

تمتاز القصص في كتاب "أسخن" بإلحاح الملاذ الأخير وأسى الرثاء ولكنها تمنع ذلك التناقض. فهي تواجه حقائق التغيّر المناخي التي لا يمكن إستيعابها وتحاول تغييرها بلطف.

يرى  الدكتور طارق عبود في كتابه "الشرق الأوسط وخرائط الدم" الصادر عن دار الفارابي، "أن تقسيم الشرق الأوسط لم يخرج من أذهان أصحاب القرار في الولايات المتحدة، وقد سعت الإدارات الأميركية المتعاقبة إلى إعادة ترتيب المنطقة وحدودها بناءً للرؤية الامريكية، ورسم خرائط الدول والكيانات الجديدة بدماء أبنائها".

فجّر الاحتلال الصهيوني لفلسطين طاقات النساء المقدسيات للكفاح وتقديم شهداء للقضية إذ واجهت المرأة المقدسية جميع صنوف التهجير والاستيطان والاحتلال.  قراءة

الكتاب أوّل إصدار توثيقي ذو مصداقية حول أبرز المجازر والانتهاكات التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية والتكفيرية في سوريا.

ليست هذه الرسائل إلا مثالاً على الكثير من الكتب الإبداعية التي لا تزال تمثل جزءًا مهمًا في حياتنا الأدبية، ويخطئ من يظن أن زمن كتابة هذه الرسائل قد انتهى بسبب وسائل الاتصال الحديثة.

تبحث الدراسة التغيرات التي طرأت على مفهوم السلطة الأبوية في بيروت بطريقة واقعية.  

إن معضلة رواية "الأصل" هي معضلة البشر جميعاً؛ محاولة إيجاد أجوبة للسؤالين الأكثر إلحاحاً: من أين أتينا؟ وإلى أين نحن ذاهبون؟ سارة حبيب

كان السؤال الكبير في المكتب البيضاوي: هل كشف هارفي عن "القنبلة الموقوتة" التالية، أي حزب الله، وسط تلك المجموعة الكبيرة من مشكلات السياسة الخارجية التي تواجه الولايات المتحدة وترامب.

نزوات ترامب جعلت السلطة التنفيذية لأعظم بلد في العالم تعاني من إنهيار عصبي شامل.

في عام 1995، أنشأ الرئيس الأميركي بيل كلينتون مجلس الرئيس للأخلاقيات البيولوجية، في إشارة إلى أن هذا المجال قد وصل أخيراً إلى مستوى غير مسبوق من النُضج والقبول في الولايات المتحدة الأميركية

يمثّل تلويث البشر للكوكب بإنبعاثات حرق الوقود الأحفوري أرمجدون (حرب مدّمرة) أبطأ سيراً من الضغط على الزر الأحمر، "نبدأ التدمير خلال خمس دقائق" للعتاد النووي.

إنّ الحضارة اليوم هي في حالة من الخطر المميت؛ إذ إنّ الرأسمالية الدولية تودي إلى الخراب الدائم للديمقراطية والحيوية الثقافيّة. وإنّ العالم يحتاج إلى حركة تعيد إرساءَ مبادئ الحرية والعدالة في مكانها الصحيح بوصفها أولوية مقـدَّسة.

نصح أحد خبراء البحار الصدر الأعظم العثماني إبراهيم باشا بأن يتم فرض السيطرة العثمانية المباشرة على اليمن، لأن اليمن هو المفتاح الاستراتيجي الأول والأهم للمحيط الهندي.

قضى العلماء عقوداً عدة وهم يحاولون تفهم الطرق الغامضة لطيور البحر وأنجزوا ذلك عبر تتبعها. وبفضل تحسن التكنولوجيا وخفة أوزان الأجهزة تمكن العلماء من تجميع معلومات لم نكن نحلم بها من ذي قبل ولا تزال مثار دهشتنا لغاية اليوم.

المزيد