أثر الفراشة, أخبار, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كتب, مقالات, ملفات

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يعلن إرسال تعزيزات عسكريّة أميركيّة إلى الخليج بطلب من السعودية والإمارات، موضحاً أنها تركّز بشكل أساسيّ على سلاح الجوّ والدّفاع الصاروخي.

بعد أسبوع على استهداف شركة أرامكو في السعودية لا تزال تبعات الحادث في ازدياد، حيث بات اليمن بحسب مراقبين يفرض معادلة الردع مع السعودية.

الجيش السوري يفكك طائرة مسيّرة محمّلة بقنابل عنقودية تمت السيطرة عليها وإسقاطها في أجواء جبل الشيخ بريف القنيطرة الشمالي.

أكدت وزارة الدفاع الروسيّة أن مقاطعة كالينينغراد محميّة جيداً ضدّ أيّ خطط عدوانيّة أميركيّة، جاء ذلك عقب تصريح لجنرال أميركيّ حول تطوير خطة لتدمير أنظمة الدفاع الجويّ في كالينينغراد، لماذا تولي روسيا أهميّةً خاصةً لهذه المقاطعة؟

رياح الانتخابات الإسرائيلية للكنيست الـ 22 جرت على عكس ما اشتهى بنيامين نتنياهو فكيف خسر الانتخابات؟ وكيف حوّلته هذه الجولة إلى ساحر بلا أرانب؟

يبدو أن ترامب استخدم سلطاته الرسمية وربما التهديد بحجب ربع مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا لمساعدته على هزيمة خصم سياسي محتمل.

مع صعود التوتّر في المنطقة إلى أقصى درجاته بفعل استراتيجية الضغوط الأميركية القصوى على إيران، والحروب المشتعلة في اليمن والشمال السوري، يعود إلى النشاط ملف التوتّر التركي-السعودي الذي بدا راكِداً لفترة. السعودية "تدعم مشروعيّة قبرص وسيادتها" في زيارة لوزير خارجيتها إلى الجزيرة، وتركيا وقطر تُعيدان تزخيم قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي بمُعطياتٍ جديدةٍ وحملات ترويجٍ مُجدَّدة.

لم يخطر على بال أحد أن هذه الإمبراطورية ليست النموذج المثالي الذي يجب أن يتغنّى به الإسلاميون في العالم، وقبل ذلك في تركيا التي يجهل البعض من أهلها حقائق هذه الإمبراطورية التي لا يختلف تاريخها السيّئ عن تاريخ مُعظم الإمبراطوريات المُندَثِرة في العالم، والتي لا تتغنّى عادة شعوبها بأمجادها كما هي الحال بالنسبة إلى الإسلاميين الأتراك.

الناخِب التونسي عبر عزوفه النسبي عن الاقتراع، واقتراع أغلب شريحته الشابّة لقيس سعيد الذي اتّخذ من شعار "الشعب يُريد" رمزاً لحملته الانتخابية، وهو أبرز شعارات الثورة، أراد مُعاقبة المنظومة القائمة لعجزها عن إيجاد حلولٍ للأزمة.

يعرض الكتاب للحضارة الهندية منذ بدايتها حتى اليوم؛ كأقدم حضارة بشرية متواصلة في التاريخ.

نحن في هذه الفوضى لأن ترامب تخلى عن الاتفاق النووي الإيراني وجادل الصقور بأنه بإمكاننا ممارسة "أقصى ضغط" على إيران لجعلها تركع، من دون أن نقدر أن إيران قد تزيد من الضغوط علينا.

بالرغم من أنّ الأحزاب اليمينية بدأت بإعداد تجمّعات على هيئة حملات انتخابية في كل المدن الإيطالية، فإنّ صورة ماتيو سالفيني رأس اليمينية الإيطالية، قد تضعضعت كثيراً أمام الرأي العام بعد هذه الأزمة المُفتعلة.

المزيد