أثر الفراشة, أخبار, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كتب, مقالات, ملفات

صوتت اللجنة القضائية في مجلس النواب الاميركي على توجيه تهمتي إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس ضد الرئيس ترامب في إطار التحقيق الذي يرمي إلى عزله.

رئيس الأرجنتين الجديد ألبرتو فرنانديز يعود إلى الجامعة لإنهاء مهمات غير منتهية حيث كان يدرّس مادة القانون.

رئيس الوزراء الماليزي يقول إن العقوبات الأميركية المفروضة على إيران تنتهك ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي. ورئيس وزراء باكستان يزور الرياض اليوم كوسيط لمواصلة خفض التوتر مع طهران. في حين أعرب وزير الخارجية القطري عن حصول تقدم بسيط في حل أزمة بلاده مع الدول المقاطعة لها.

رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو الحليف السابق لرجب طيب إردوغان يطلق حزباً جديداً تحت اسم "حزب المستقبل قال إنه يهدف إلى معارضة سياسة "عبادة الشخصية".

ربما يكون النقاش حول الطاقة النووية هو النقطة الأساسية في النهاية. وبما أن التقانات تتحسن مع مرور الزمن فهو على يقين من أن أحفادنا وأحفاد أحفادنا سيمتلكون طرقاً أفضل للتعامل مع ما نخلفه من فتات وبشكل أفضل منا.

على غرار السياسات الإيرانية، بدأ السعوديون برنامجاً لتعويض الفقراء بشكل نقدي. نجح التعويض النقدي إضافة إلى الضغط المتزايد في إبعاد الناس عن الاحتجاج في الشوارع.

نحن فقدنا بتواطؤهم المُشين ثقافة الدولة، والثقافة السياسية، وأصبح لدينا ما يُعرف بـ"التواطؤ بالتطبيع".

تبنت ديتا أغوستا (45 عامًا) أكثر من 250 من القطط الوحشية والمهجورة

عقدت مؤسسة الدراسات الفلسطينية ثلاث ندوات في بيروت لدراسة الأبعاد المترتبة على اكتشاف الغاز في شرق المتوسط، ونشرت دراسات كل ندوة في كتاب منفصل. وهذا الكتاب يتضمن الدراسات التي جرى تقديمها للندوة الثالثة.

عبد المجيد تبون يفوز في انتخابات الرئاسة في الجزائر بعد حصوله على أكثر من 58% من الأصوات

منذ شباط/ فبراير الماضي استيقظ الشعب الجزائري على نحو ٍمُفاجئ من سباته السياسي الذي كان يغطّ فيه مُكرَهاً، وشهدنا كيف عادت شُعلة الوعي لتتّقد في وجدانه. وكما عكست هذه الاستفاقة بوارق الحرية والنهضة في مستقبل الجزائريين، فقد كشفت أيضاً عن الهوَّة العميقة بين الشعب الجزائري وحكّامه، وأظهرت مقته لكلّ ما يمتّ إلى السياسة بصلة، أشخاصاً وأحزاباً. 

الرواية، مسكونة بالفن والأمل والموت. يتربّع على عرش البطولة فيها، إضافة إلى شيكو، وأخته آسا، وأمه، وأبيه، جماليات الشاعر والمسرحي ت. س. إليوت، وسيمفونيات الموسيقار بيتهوفن، وفكّر الفلسطيني الأميركي إدوارد سعيد، والكاتب الميثولوجي السير جيمس جورج فريزر.

المزيد