أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار

إيران تعززت قوتها مما يهدد "إسرائيل"، كما أن الرئيس السوري بشار الأسد عزز قوته أيضاً، وروسيا تتولى المسؤولية، ولم يكن من الممكن لأعداء أميركا تحقيق نتيجة أفضل.

يبدو أنّ الكباش السياسي الذي صوَّرته واشنطن وأنقرة لدى الرأي العام لجهة الاختلاف على الورقة الكردية، يبدو أنه مُزيَّف، وأن المسألة هي اللعب في الوقت الضائِع.

حرائق تلتهم مساحات واسعة من لبنان من جراء ارتفاع درجات الحرارة، ومعلومات عن وفاة عنصر من الدفاع المدني، بالتزامن مع إعلان وزيرة الداخلية​ السيطرة على النيران في بعض المناطق بنسبة 80 في المئة.

اقترح غيفارا على بن بيلا أن تصبح الجزائر محطة لتزويد الحركات الثورية الأميركية اللاتينية بالأسلحة، دفعاً لعيون واشنطن التى هي قريبة من كوبا، وكان رد بن بيلا الموافقة الفورية والإيجابية.

فرضت الولايات المتحدة الأميركية سلسلة من العقوبات الأحادية على شخصيات وكيانات إيرانية، بالإضافة لحظر استيراد وتصدير النفط وبعض السلع الأساسية، وذلك عقب إعلان الرئيس الأميركي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي.

حرائق تلتهم مساحات واسعة في لبنان في ظل ارتفاع درجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح

حّل التوغل التركي في الشمال السوري بنداً متقدماً على جدول أعمال الاتحاد الأوروبي.

أولى العقبات التي تواجه سعيد أن الأحزاب التي تلت حركة النهضة (52 مقعداً من أصل 217) في عدد مقاعدها في البرلمان تتمنع عن التحالف مع الحركة في تشكيل حكومة ائتلافية. ولا يُعرف ما إذا كانت الحركة قادرة بالتحالف مع الأحزاب الصغيرة الكثيرة للحصول على ما يحقق الثقة بحكومتها برلمانيا. والعقبة الثانية المرشحة للظهور هي الأوضاع الأمنية وما يمتّ لها بصلة، مثل: إعادة هيكلة المؤسسات الأمنية إلخ..

لطالما ارتبطت التنف بشكل مباشر برغبة الولايات المتحدة في وقف توسع إيران في سوريا أكثر من مهمة احتواء "داعش".

لم يحضر إنفانتينو رفقة مورينهو، كاكا، مارسيل ديساييه، يوري دجوركاييف، تيم كاهيل، صامويل إيتو والنجمة الفرنسية لورا جورج في نزهة إلى لبنان إنما جاؤوا لإطلاق مشروع جديد للـ"فيفا" وهو "كرة القدم من أجل المدارس" بجولتها الثانية. إنطلاقة المشروع من لبنان لم تكن محض صدفة، إنما اختيرت بلاد الأرز لأنها أصل الفكرة.

هذا الاستهداف يجد تفسيراً منطقياً له إذا ما ربطناه بالمحاولات الإسرائيلية المستمرة منذ أشهر لتفجير المنطقة، وتهشيم حالة الحذر الهشّة التي تمر بها.

ما يزيد من الأهمية الاستراتيجية لبحر الصين الجنوبي، فضلاً عن موقعه الجغرافي وموارد الطاقة المكتشفة فيه، كونه أقصر الطرق التي تصل بين المحيطين الهادئ والهندي.

الأسير القائد طارق قعدان يخوض معركة الأمعاء الخاوية لليوم الـ73 على التوالي، رغم قرار سلطات الاحتلال بتجديد الإعتقال الإداري بحقه، عقب انقضاء حكم إداري سابق لستة أشهر قضاها.

تُبدي جمهورية الصين الشعبية ميلاً مُتزايداً إلى إظهار ملامِح قوَّتها ليس على المستوى الاقتصادي فحسب، إنما على المستوى العسكري والأمني. وهي بعكس سياستها المُتَكتِّمة والمُتحَفِّظة في الملفات الأمنية والسياسية خلال عقود خلَت، تتقصَّد اليوم الظهور بمظهر الدولة القوية القادِرة على الدفاع عن أمنها ودورها ومصالحها إقليمياً وعالمياً.

تعرضت البنية الداخلية في كيان الاحتلال الإسرائيلي لخسارة كبيرة في عدوان تموز 2006، وكان لهذه الخسارة أوجه متعددة.. نستعرضها في هذا الإنفوغراف. إعداد: غادة سعد.

المزيد