أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #"قاصف كي تو", #اليمن, #السعودية, #الجيش اليمني, #الحدود اليمنية السعودية, #محمد عبد السلام, #الحرب السعودية على اليمن, #برنامج_الغذاء_العالمي

الجيش اليمني يعلن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في عسير السعودية بعدد من الطائرات المسيرة.

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط يقول للمبعوث الأممي إلى اليمن إن الأمم المتحدة متورطة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني من خلال ربط شؤون اليمن اقتصادياً بعدن المحتلة.

أكد تقرير هيومن رايتس ووتش إن قوات بحرية تابعة للتحالف السعودي نفذت هجمات قاتلة على قوارب صيد يمنية. المنظمة نقلت عن ناجين وشهود ومصادر مطلعة أن 7 هجمات استهدفت مراكب صيد 6 منها حصلت في 2018 وواحدة في 2016 أسفرت عن مقتل 47 صياداً يمنياً على الأقل واحتجاز أكثر من 100 آخرين.

رغم فداحة ما تمرّ به أقطار عربية مختلفة إلا أن خطوات المجلس الانتقالي اليمني نحو انفصال جنوب اليمن عن بقيّة الدولة في الأيام الماضية هي الأكثر خطورة بلا مُنازعِ، كونها تؤسِّس لشهيّة الانفصال على أُسُسٍ مُغايرةٍ ثقافياً ومذهبياً وعِرقياً التي تزخر بها مجتمعاتنا العربية.

تتواصل المواجهات بين قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً وقوات هادي في أبين. وأفادت مصادر محلية الميادين بمقتل قائد قوات النجدة الموالية لهادي محمد سالم بوسنة في مدينة زنجبار وإصابة نائب قائد قوات الحزام الأمني عبد الرحمن الشنيني وزعيم تنظيم القاعدة في أبين عبد اللطيف السيد. هذا وسقط أمس عدد من القتلى والجرحى في المواجهات التي تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

الأوضاع في اليمن بعد إتساع رقعة الفلتان الأمني في عدن وأبين بحثها مجلس الأمن الدولي في جلسة إتهمت خلالها حكومة هادي الإمارات بدعم التمرد الذي يهدد سيادة اليمن ووحدته.

مواجهات عنيفة ومستمرة تجري في جنوب اليمن بينَ قوات المجلِس الانتقالي المدعومة إماراتياً والقوات الموالية لهادي. المعارك بين الطرفين انتقلت من عدن إلى ابين فيما سيطرت قوات الحزام الامني على معسكر قوات الأمن الخاصة التابعة لهادي في زنجِبار.

المزيد