أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #أحمد قعبور, #لبنان, #محمد_حجازي

وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل يعلن استعداده للطلب من وزراء ونواب تكتل "لبنان القوي" رفع السرية المصرفية عن حساباتهم، معتبراً أنه ما زال هناك إمكانية للإنقاذ من دون وعود فارغة.

رئيس حزب التوحيد العربي في لبنان وئام وهاب يدعو رئيس الجمهورية ميشال عون إلى وقف الإنفاق غير المجدي في الموازنة. ويدعو إلى اقترح إقرار قانون استعادة الأموال المنهوبة ورفع السرية المصرفية عن كل من يمارس السلطة.

صور، فيديوهات، تعابير، هتافات، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. كلّ عبّر بطريقته عن وجع عايشه، فتنوعت أساليب التعبير التي أبرزت رقي وخفة دم المشاركين والناشطين.

ليس أكثر من الأفلام المحلية اللبنانية التي تضرب على وتر الترفيه أكثر من طرق باب القضايا المختلفة التي يعيشها اللبنانيون في يومياتهم. لكن الواقع أنجب شريطاً فاجأنا بالكامل عنوانه "يربوا بعزكن"، إخراج "ديفيد أوريان" عن سيناريو لـ (آيزك فهد، ودوريس سابا) قصة وإنتاج (آيزك، وسام لحود) يكاد يختصر واقعنا من خلال نموذجين من النساء صودف أنهما أنجبتا 3 أبناء في وقت واحد وفي المستشفى نفسه لتحصل مفارقات عديدة على أصعدة مختلفة.

الجيش اللبناني والقوى الأمنية يفضون الاحتجاجات في ساحتي رياض الصلح والشهداء وسط بيروت، وإصابة عدد من المواطنين برصاص نائب سابق في طرابلس، ومحتجون يقطعون عدداً من الطرقات في أنحاء مختلفة من لبنان.

وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن تؤكد للميادين أن معظم التظاهرات سلمية، وتشدد على ضرورة أن تكون موازنة الحكومة بين إجراءات التقشف وتخفيف وطأتها على المواطن اللبناني.

وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية اللبنانية مي شدياق تقول إن الوضع الراهن لم يصل بعد إلى مرحلة اللاعودة. وتأمل أن تسارع الدولة في معالجة الأوضاع الاقتصادية المتدهورة.

النائب السابق في البرلمان اللبناني وليد جنبلاط يطالب في اتصال مع الميادين رئيس الجمهورية ميشال عون بتحمّل المسؤولية إمّا باتخاذ قرار بالإجماع أو بالاستقالة.

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

وزير الاتصالات اللبناني محمد شقير يعلن أنه سيتم سحب فكرة وضع رسم 20 سنتاً على الاتصالات التي تُجرى عبر الانترنت، ويدعو إلى عدم اللجوء إلى أساليب تضرب ما تبقى من اقتصاد.

هي المرة الأولى التي نتعرف فيها على عمل فني للمخرجة اللبنانية الشابة "لينا عسيران"، وقد إعتبرنا مسرحيتها "two suspended women" (إمرأتان معلقتان) بطاقة تعريف إيجابية أثبتت معها حُسن إدارة ثلاثة ممثلين (سارة عبدو، يارا زخور، وطوني فرح) في مساحة ضيقة للغاية تكاد لا تتعدّى المترين المربعين على خشبة المسرح الصغير- مونو في بيروت، لكن النتيجة جاءت مضاعفة التأثير من خلال خصوصية حضور: "سارة"، و"يارا".

المزيد