أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #أوباما, #محسن رضائي, #ايران, #جون كيري, #آل_سعود

صحيفة "الاندبندنت" أونلاين البريطانية تشير إلى أن إقالة مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون أسعدت إيران لكن العالم مستمر في معاناته تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب وأصدقائه الطغاة شديدي الهشاشة.

وزير الخزانة الأميركي يعلن أن فرنسا لن تتمكن من منح إيران قرضاً بقيمة 15 مليار دولار من دون موافقة الولايات المتحدة، مؤكّداً أن واشنطن لا تزال حتى الآن مستمرة بممارسة الحد الأقصى من الضغوط ضدّ إيران.

رئيس هيئة الأركان الإيرانية المشتركة اللواء محمد باقري يؤكد أنّ إيران مستعدة للدفاع عن مصالحها بحزم في مياه الخليج، لافتاً إلى أن بلاده لن تكون البادئة بالحرب ولكنها ستدافع عن مصالحها وأمنها.

أخذت زيارة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الى ايرانَ حيزا كبيرا في مقالات الصحف الإيرانية وتحليلاتها.

قائد الأركان الإيراني اللواء محمد باقري يؤكد أن إيران ستدافع عن مصالحها في مياه الخليج ولن تكون البادئة في أي حرب وأن ضمان أمن الخليج ومضيق هرمز يتحقق بواسطة الدول المطلة على مياه الخليج.

البيت الأبيض يشرع بالترتيبات للقاء محتمل بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والإيراني حسن روحاني على هامش الجمعية العمومية للأمم المتحدة، بحسب ما ذكرت وكالة "بلومبرغ".

المحاولات الأميركية الفاشلة لرشوة قبطان الناقلة الإيرانية المحتجزة كشفت حجم انهيار أميركا الأخلاقي وفشل حصارها لإيران. فما هو الدرس الذي قدمه هذا القبطان الشريف لبعض العرب عندما رفض الملايين وتمسّك بقيمه الأخلاقيّة؟.

مدير مكتب الرئاسة الإيرانية محمود واعظي يقول "نحن سعداء لمغادرة بولتون لان هذا التحول يعني اقتناع واشنطن بأنها لن تحقق أهدافها"، وموسكو تعتبر أن "الموقف الروسي تجاه الولايات المتحدة لم يتغيّر بعد استقالة بولتون فنحن نحكم على الأفعال".

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إن هناك قراراً رئاسياً جديداً يتيح للخارجية والخزانة ملاحقة زعماء المنظمات الإرهابية بحسب التصنيف الأميركي.

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعلن عن مضاعفة ايران عدد أجهزة الطرد المركزي المتقدمة لتخصيب اليورانيوم، ومفتشو الوكالة يتحققون من تركيب 22 جهاز طرد مركزي من طراز "آي آر – 4" في منشأة تخصيب اليورانيوم في نطنز.

المزيد