أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #أيمن عودة, #الانتخابات الإسرائيلية, #القائمة العربية المشتركة, #بنيامين نتنياهو, #الكنيست_الإسرائيلي

ليبرمان يصف وزيرة الثقافة في الحكومة الإسرائيلية بأنها "بهيمة"، لكونها تتفاخر بأنها لم تمسك كتاباً من مؤلفات تشيخوف.

الملف الثاني: تعثر نتانياهو في تشكيل الحكومة، الملف الثالث: علاقة الشكل بالثقة بالنفس، الملف الرابع: عالم مدوني السفر.

"لجنة المتابعة العليا للبلدات العربية" في فلسطين المحتلة تدعو إلى إضراب عام ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة يحمل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي ورئيس حكومته بنيامين نتنياهو المسؤولية المباشرة عن ذلك.

تستمر مناقشة قضايا الفساد التي يواجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث اختتمت أولى جلسات الاستماع التي استمرت لـ 11 ساعة.

اجتماع قريب بين رئيس الوزراء الإسرائيلي ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، بعد إعلان تحالف "أزرق أبيض" إلغاء الاجتماع بين غانتس ونتنياهو ضمن الجهود لتشكيل ائتلاف حكومي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواجه يوماً حاسماً مع جلسة منتظرة منذ فترة طويلة حول "فساد" ومحادثات تراوح مكانها مع خصمه بيني غانتس لتشكيل حكومة وحدة.

اقتراب إعلان فشل مفاوضات تأليف حكومة وحدة بين حزبي الليكود وأزرق أبيض رفع منسوب المخاوف في إسرائيل من إجراء انتخابات ثالثة في ظل معارضة أغلبية الجمهور لهذا السيناريو واتفاق على أنه لن يؤدي إلى حل للأزمة.

عضو الكنيست العربي جمال زحالقة يقول إنّ الوحدة المزمع تأليفها بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو ورئيس حزب أزرق أبيض بني غانتس هي أخطر حكومة إسرائيلية، مؤكداً أنّ قرار التجمع الوطني الديمقراطي كان بعدم تسمية أحد.

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين يكلف بنيامين نتنياهو تأليف الحكومة الإسرائيلية الجديدة.، ورئيس حزب "أزرق ابيض" يرفض المشاركة في حكومة يرأسها نتنياهو.

أنهى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين المشاورات التي أجراها مع القوائم التي فازت في انتخابات الكنيست الأخيرة من دون حصول أحد المرشحين بنيامين نتنياهو وبني غانتس على توصية واحد وستين عضو كنيست لتكليفه مهمة تأليف الحكومة المقبلة ما فتح الباب أمام خيار حكومة وحدة بينهما.

بهدف إسقاط بنيامين نتنياهو سمّت القائمة المشتركة بيني غانتس رئيس حزب أزرق أبيض لتأليف الحكومة الإسرائيلية رغم تاريخه العسكري الأسود.

رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤكّد أنه سيعمل لتشكيل حكومة موسعة رداً على توصية القائمة المشتركة لمصلحة بيني غانتس بتأليف الحكومة، ويعتبر أن تسمية غانتس تعني تشكيل حكومة أقلية تستند إلى من يرفضون "إسرائيل" كدولة يهودية.

القائمة المشتركة برئاسة أيمن عودة تعلن قرارها بأن توصي أمام الرئيس الإسرائيلي بتسمية بيني غانتس رئيس حزب أزرق أبيض لتأليف الحكومة الجديدة، وفقاً للإذاعة الإسرائيلية.

يتهم كيري في مذكراته نتنياهو بأنه زوّر مسودة اتفاقية وقف إطلاق النار مع "حماس"، خلال عدوان "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة المحاصر، عام 2014، وعرضها على أنها مطالب حماس، رغم أنها في الأساس كانت مطالب "إسرائيل".

الانتخابات الإسرائيلية الثانية خلال 6 أشهر لم تؤدِ إلى حصول نتنياهو على أغلبية لتشكيل الحكومة، فهل تؤدي نتائج الانتخابات إلى نهاية حكوماته؟

المزيد