أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إسرائيليون في قلب تونس, #تونس, #الاحتلال_الإسرائيلي

الفصائل الفلسطينية أكدت استعدادها للتصدي لأي عدوان إسرائيلي.

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في مسيرات العودة وكسر الحصار عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

تتزين جدران بناء قديم في مدينة دورا جنوب الضفة الغربية المحتلة، بالقطع التراثية والأثرية للمحافظة على المكان، بعد تحويله إلى مكان يلتقي فيه نشطاء ومثقفون وأسرى محررون وبعض أبناء المدينة الذين يزورونها في كل مرة يسمح لهم الاحتلال الإسرائيلي بذلك.

إصابة مستوطنين بعملية دهس في مستوطنة عتصيون والفلسطينيون يتصدون لاعتداءات الاحتلال في الجمعة الـ 70 من مسيرات العودة وكسر الحصار التي كان حصيلتها 63 جريحاً، من بينهم 32 شخص أُصيبوا بالرصاص الحي.

هيئة الانتخابات في تونس توافق على 26 مرشحاً لخوض انتخابات الرئاسة المبكرة بعد وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي، أبرز هؤلاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد ونائب رئيس حركة النهضة عبد الفتاح مورو.

نتائج حرب تموز وإخفاق "إسرائيل" تجاوزت جغرافية لبنان الى ساحات عديدة ومنها الخليج.. كيف تتبدّى تأثيرات حرب تموز على المواجهة الدائرة في مضيق هرمز؟

وصف الرئيس الايرانيّ حسن روحاني الدعوات الى تشكيل ائتلاف عسكري لضمان حرية الملاحة في المياه الخليجية بالشعارات الظاهرية التي لن تترجم على ارض الواقع مطلقاً روحاني سخر من إعلان اسرائيل استعدادها للمشاركة فيه.

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس تعلن عن رفضها 71 مرشحاً ومرشحة، وقبول 26 مرشحاً بينهم امرأتان، للانتخابات الرئاسية المفترض إجراؤها في منتصف أيلول المقبل.

هذه الهزيمة قلبت جميع المعادلات رأساً على عقب وأدت إلى كسر جميع المفاهيم والمسلمات الاستراتيجية.

"الميادين" أطلقت عند الساعة العاشرة من صباح اليوم على منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #البداية_2006، وتهدف من خلال ذلك إلى مشاركة اللبنانيين ذكرياتهم عن انتصار تموز.

13 عاماً مضت على حرب تموز عام 2006 والسجال لما ينته في "إسرائيل".. الأسئلة الصعبة ما زالت أصداؤها تتردد في الفضاء الإسرائيلي، وعملية البحث عن أجوبة لم تصل إلى خواتيمها بعد. أسئلة تنصب حول أسباب فشل العدوان الإسرائيلي وتتفحص نتائجه على توازن الردع مع حزب الله.

رغم الخطورة الكبيرة التي تحيط بمكان عملها تصر شابة غزاوية على العمل يومياً في مزرعة النحل الخاصة بها التي لا تبعد سوى مئات الأمتار عن الحدود مع الاحتلال.

المزيد