أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إسرائيل, #التطبيع مع إسرائيل, #الدول الخليجية, #العلاقات_الإسرائيلية_الخليجية

نظّم الحزب الشيوعي اللبناني مسيرة حاشدة في بيروت احتفالاً بانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية الـسابعة والثلاثين. وفي صيدا وقفة احتفالية بالذكرى وتشديد على التمسك بخيار المقاومة والدعوة إلى محاكمة العملاء.

رئيس كتلة السند الوطني في العراق النائب أحمد الأسدي يؤكد للميادين أن الاعتداءات الصهيونية على مواقع الحشد الشعبي ومواقع القوات المسلحة هي بالتأكيد إعلان حرب، ويكشف أن الحشد الشعبي يسعى إلى تطوير منظومة الدفاع الجوي لديه لرصد أي خرق للمعسكرات والأجواء العراقية بشكل عام.

لا تكتفي "إسرائيل" بالحصار والاحتلال والحصار لقمع الفلسطينيين بل تلجأ إلى أساليب همجية مختلفة منها سياسة التعطيش عبر قطع الماء عن شعب بأكمله.

الأغوار التي أعلن نتنياهو انه سيفرض السيطرة الإسرائيلية عليها ماذا عن أهمية هذه المنطقة؟ ولماذا تسعى إسرائيل إلى ضمها؟

عودة العميل في "ميليشيا جيش لحد" عامر إلياس فاخوري إلى بيروت تثير استنكاراً وغضباً، وناشطون يدعون إلى وقفة احتجاجية أمام قصر العدل اليوم، مطالبين بمحاكمته. الأسير المحرر جهاد حسن حمود يقول للميادين نت إن الفاخوري كان مسؤولاً عن حلقات التعذيب وكان يتفنن بأساليبها.

كيف يرى المراقبون تحذير السيد حسن نصر الله لأميركا وإسرائيل في حال الإقدام على شن حرب ضد إيران أو محور المقاومة؟

ولي العهد السعودي يستقبل وفداً إنجيلياً أميركياً داعماً "لإسرائيل" برئاسة الكاتب الإسرائيلي جويل روزنبرغ في الرياض، والأخير يقول إنه بحث مع إبن سلمان قضايا الإرهاب والسلام والحرية الدينية وحقوق الإنسان.

الرئيس اللبناني ميشال عون وخلال استقباله مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شنكر في بيروت يأمل أن تستأنف واشنطن وساطتها لترسيم الحدود بين لبنان و"إسرئيل". ورئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يؤكد لشنكر أن لبنان لن ينجر إلى الحرب وأن "إسرائيل" مسؤولة عن الخروقات وضرب الاستقرار.

انتهاء الجولة الثالثة والأخيرة من المناظرات الرئاسية التونسية التي شارك فيها 7 مرشحين أبرزهم رئيس الحكومة المستقيل يوسف الشاهد، ومرشح ائتلاف الجبهة حمة الهمامي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول في مقابلة مع "بي بي سي" يلفت إلى أن التطبيع العربي مع إسرائيل يتزايد، مؤكداً نية إسرائيل لدفع العلاقات معها في مجالات التجارة والتكنولوجيا والطاقة والمياه والأمن

لا يمكن الركون إلى لعبة الأرقام في الصراع مع "إسرائيل". لم يدّعِ حزب الله يومًا أنه يمتلك قدرات عسكرية أكبر من قدرة الجيش الإسرائيلي. في الأصل، إن جوهر نجاح الحزب عسكريًا طوال 37 عامًا يكمن في انتهاجه قتالًا "لا تناظريًا" لتعويض فارق القدرات وتحقيق مستوى من الردع.

اقتحام وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية سياسة ممنهجة ينفذها سياسيو "إسرائيل" ...

المزيد