أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إسرائيل, #حزب الله, #الجيش_الإسرائيلي

حزب الله يدرس "الخيارات المناسبة" والعقوبات لن تؤثر عليه، يقول قاسم.

طال الفساد المالي والأخلاقي كبار المسؤولين السياسيين الإسرائيليين ومن بينهم رؤساء دولة ورؤساء حكومات ووزراء فضلاً عن حاخامات وغيرهم وآخرهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

مكتبة مقدسية في قلب دمشق إيماناً بأهمية الثقافة والبحث والتوثيق في إطار المواجهة الشاملة مع إسرائيل وحفظاً لتاريخ القدس بكل مستوياته.

نظّم الحزب الشيوعي اللبناني مسيرة حاشدة في بيروت احتفالاً بانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية الـسابعة والثلاثين. وفي صيدا وقفة احتفالية بالذكرى وتشديد على التمسك بخيار المقاومة والدعوة إلى محاكمة العملاء.

وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يقول يجب الفصل بين أكثرية يمكن أن يستفيد منهم لبنان وأقلية مثل عامر فاخوري مدانة عودتهم، ونحن بحثنا الموضوع في ورقة التفاهم مع حزب الله، ومصدر مقرَّب من رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري يؤكد للميادين أنَّ صرخات الأسرى وأهاليهم مبرَّرة وصادقة وتعبّر عن ألم من زمن الاحتلال لا يمكن تجاوزه.

يا تُرى من وكيف ستُحل الألغاز الصعبة في سياق سيناريوهات الرئيس إردوغان؟ ومفاجآتها أكثر بكثير مما يتوقعه الجميع، ونحن نتصور الصواريخ والطائرات والأقمار الصناعية والمسيّرات الروسية والأميركية فوق رؤوسنا من دون أن ندري من سيُسقط من؟! 

رئيس كتلة السند الوطني في العراق النائب أحمد الأسدي يؤكد للميادين أن الاعتداءات الصهيونية على مواقع الحشد الشعبي ومواقع القوات المسلحة هي بالتأكيد إعلان حرب، ويكشف أن الحشد الشعبي يسعى إلى تطوير منظومة الدفاع الجوي لديه لرصد أي خرق للمعسكرات والأجواء العراقية بشكل عام.

مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى يقول إن العقوبات الأميركية في المستقبل قد تستهدف حلفاء لحزب الله يساعدون ويدعمون الحزب بصرف النظر عن الطائفة أو الدين.

لا تكتفي "إسرائيل" بالحصار والاحتلال والحصار لقمع الفلسطينيين بل تلجأ إلى أساليب همجية مختلفة منها سياسة التعطيش عبر قطع الماء عن شعب بأكمله.

الأغوار التي أعلن نتنياهو انه سيفرض السيطرة الإسرائيلية عليها ماذا عن أهمية هذه المنطقة؟ ولماذا تسعى إسرائيل إلى ضمها؟

عودة العميل في "ميليشيا جيش لحد" عامر إلياس فاخوري إلى بيروت تثير استنكاراً وغضباً، وناشطون يدعون إلى وقفة احتجاجية أمام قصر العدل اليوم، مطالبين بمحاكمته. الأسير المحرر جهاد حسن حمود يقول للميادين نت إن الفاخوري كان مسؤولاً عن حلقات التعذيب وكان يتفنن بأساليبها.

ردّ المقاومة أثبت أن محاولة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كَسْر قواعد الاشتباك التي كان معمولاَ بها منذ حرب 2006، وتثبيت قواعد اشتباك جديدة لم تُمنَ بفشلٍ ذريعٍ فقط، بل ارتدّت خطراً على أمن إسرائيل ومستقبل وجودها في المنطقة.

الحديث الأول للسيّد حسن نصرالله عن حق المقاومة بامتلاك منظومات الدفاع الجوي جاء بتاريخ 17 شباط/ فبراير سنة 2009 في الذكرى السنوية للقادة الشهداء. حينها لم ينفِ السيّد أو يؤكّد امتلاك المقاومة لمنظومات الدفاع الجوّي.

كيف يرى المراقبون تحذير السيد حسن نصر الله لأميركا وإسرائيل في حال الإقدام على شن حرب ضد إيران أو محور المقاومة؟

المزيد