أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إيران, #أميركا, #المفاوضات الأميركية الإيرانية, #أحمد_عبد_الله

القوة البحرية التابعة لحرس الثورة في إيران توقف سفينة على متنها 11 شخصاً كانت متجهة إلى الإمارات، بتهمة تهريب الديزل.

يا تُرى من وكيف ستُحل الألغاز الصعبة في سياق سيناريوهات الرئيس إردوغان؟ ومفاجآتها أكثر بكثير مما يتوقعه الجميع، ونحن نتصور الصواريخ والطائرات والأقمار الصناعية والمسيّرات الروسية والأميركية فوق رؤوسنا من دون أن ندري من سيُسقط من؟! 

 قائد القوة الجو فضائية التابعة لحرس الثورة في ايران يؤكد أن إسقاط الطائرة الأميركية المسيّرة كان مجرد تحذير للولايات المتحدة الأميركية، ويقول إن "على الجميع أن يعلم أن كل القواعد الأميركية وقطعها البحرية المستقرة على بعد 2000 كيلومتر في مرمى صواريخ إيران".

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي يصف الاتهامات والتصريحات الأميركية حول قصف السعودية بالعمياء وغير المجدية وانه لا يمكن فهمها في إطار الدبلوماسية"، والعراق ينفي استخدام الاراضي العراقية لمهاجمة منشآت نفطيّة سعوديّة بالطائرات المُسيّرة.

بيان مشترك صادر عن فرنسا وبريطانيا وألمانيا والاتحاد الأوروبي يتنقد العقوبات الأميركية ضد إيران ويدعو طهران إلى العودة عن خطواتها بزيادة نسب التخصيب.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن القمة الثلاثية مع الرئيسين الروسي والإيراني في أنقرة ستتركز حول المستجدات في إدلب بما في ذلك موضوع نقاط المراقبة التركية، ومساعد الرئيس الروسي يقول إن المجتمعين يعتمدون بياناً مشتركاً عقب المفاوضات.

وزارة العدل الأميركية ستكشف اسم مسؤول سعودي على صلة بهجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001

العاصمة الإيرانية طهران تستضيف، بدءاً من اليوم الجمعة، منافسات بطولة آسيا لكرة الطائرة بنسختها العشرين بمشاركة 16 منتخباً.

موقف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله تجاه إيران لاقى ترحيباً واسعاً في الصحف والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي في إيران، البعض هنا وصف الخطاب بأنه منقطع النظير فيما أشار آخرون إلى أن نهج المقاومة هو طريق الانتصار والضامن الوحيد لاستعادة الحقوق المسلوبة.

فيما يتشظى معسكر الحرب اليميني الإسرائيلي الأميركي يبدو أن محور المقاومة آخذ في تعزيز أواصره، فقد شارك زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مجلس عزاء في ذكرى عاشوراء أقامه المرشد الإيراني السيد علي خامنئي بحضور اللواء قاسم سليماني، فما دلالات الصورة السياسية؟ وما هي الرسائل التي تحملها؟

المزيد