أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إيران, #سوريا, #الولايات المتحدة الأميركية, #الشرق_الأوسط

كان صيف العام 2017 حاسماً بالنسبة للبنانيين الذين عاشوا عذابات الحرب السورية بتفاصيلها الأليمة خلال السنوات الماضية، حتى جاء ذلك الصيف ليشهد انتصارهم على الإرهاب الواقف على حدودهم، والممتد إلى قراهم ومدنهم وصولاً إلى عاصمتهم، من خلال التهديدات المتكررة والتفجيرات المتتالية التي أودت بحياة العشرات منهم.

مادورو سيجتمع مع بوتين ومع مجموعة من رجال الأعمال لـ"تحفيز التعاون المشترك في الاقتصاد والثقافة وفي المجال الاجتماعي".

لم تشلّ آلة الحرب إرادة رياضيي مدينة الحسكة السورية. وبرغم الظروف الصعبة انتزع منتخب المحافظة ذهبية الكرة الطائرة في الأولمبياد السوري. إنجازٌ برهن مجدّداً على تعافي القطاع الرياضي في المناطق التي أنهكها الإرهاب.

محادثات إيجابية وبناءة أجراها المبعوث الأممي غير بيدرسون في دمشق مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم تناولت آلية عمل اللجنة الدستورية، وقد أكد المعلم لـ بيدرسون التزام سوريا بالعملية السياسية بالتوازي مع ممارسة حقها القانوني في مكافحة الإرهاب.

المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي يؤكد خلال مؤتمر صحافي تهيئة الأرضية لإطلاق سراح ناقلة النفط البريطانية التي انتهكت القانون الدولي وتمّ توقيفها في إيران.

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني العزم على تقديم مشروع إلى الأمم المتحدة لحفظ الأمن في الخليج تحت عنوان مبادرة هرمز للسلام هدفها إرساء السلام في المنطقة. وقبيل مغادرته طهران إلى نيويورك للمشاركة في أعمال قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة، لفت روحاني إلى أن الهجوم على أرامكو نتيجة لاعتداء السعودية وأميركا والإمارات على اليمن، وأشار إلى سعي واشنطن لإسقاط المنطقة وأخذ كل نفط السعودية وتحقيق مطامع أخرى لها.

الرئيس الفنزويلي يكشف نية الولايات المتحدة الأميركية تعطيل الانتخابات البرلمانية عام 2020، ويعزو السبب إلى معرفة الأميركيين أنهم لا يستطيعون الفوز بها.

وزير الخارجية وليد المعلم يلتقي المبعوث الأممي في سوريا غير بيدرسون بحضور نائب وزير الخارجية فيصل المقداد ومعاونه ويستعرضان أبرز الملفات كاللجنة الدستورية ومكافحة الإرهاب.

مدير موانئ محافظة هرمزغان الإيرانية مراد عفيفي يؤكد مغادرة ناقلة النفط البريطانية في أقرب وقت، مع استكمال الدعوى الحقوقية تجاه مخالفات الناقلة في القضاء الإيراني.

المزيد