أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إيمانويل ماكرون, #إدوارد فيليب, #حركة السترات الصفر, #فرنسا, #تغطية_خاصة

الجيش السوري يدخل مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، بعد توجهه نحو ريف عين العرب بريف حلب الشرقي، ويتحرك باتجاه شمال البلاد لمواجهة التوغل التركي. وبدخول الجيش السوري إلى عين تمر بات يقترب لمسافة عشرين كيلومتراً من الحدود التركية شمال الحسكة.

آلاف الاشخاص يتظاهرون إلى جانب شخصيات سياسية فرنسية من اليسار دعماً للكرد وتنديداً بالهجوم التركي على مواقعهم في شمال سوريا فيما نظمت تجمعات أخرى أيضاً في أوروبا.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يشدد على الحاجة لمحاولة إنهاء العملية العسكرية التركية في الشمال السوري خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، ويقول إن البلدين اتفقا على التواصل الوثيق بشأن العملية.

الرئيس الفرنسي يؤكد أن بلاده طلبت من السعودية والامارات العربية المتحدة عدم استخدام أسلحة فرنسية الصنع في النزاع في اليمن، مكرراً أن الاسلحة الفرنسية "لا تستخدم في هجمات" أساساً.

إريك زمور، صحافي وكاتب فرنسي عنصري يطلّ على الفرنسيين لنشر سمومه. ضحاياه مسلمون ويهود وأفارقة.

مصدر من الشرطة صرح لرويترز أنه من المعتقد أن رجلاً من الشرطة وراء الهجوم.

الناطقة باسم الحكومة الفرنسية تتأسف من خوض الاتحاد الأوروبي هذه الحرب مع الولايات المتحدة قائلة إنه "عندما نحارب لا نملك فرصاً كبيرة لزيادة جماعية للنمو".

الإسلام لم يغزُ فرنسا، بل فرنسا هي التي شرعت في غزو الدول العربية والأفريقية ومعظمها مسلمة. وبالتالي، فإن الإسلام الفرنسي ليس نتاجاً للتربة الفرنسية، مثل المسيحية، ولكنه النتيجة المُتبقية لتراجع الإمبراطورية.

وفقاً لمصدر دبلوماسي فرنسي، ماكرون بذل جهوداً في نيويورك لدفع ترامب إلى إجراء محادثة هاتفية مع روحاني، وحدد الساعة لإجراء الاتصال، لكن الرئيس الإيراني رفض تلقي المكالمة، والمحادثات تعرقلت.

مجلة "ذي نيو يوركر" تكشف أن الرئيس الإيراني حسن روحاني رفض جهوداً فرنسية وبريطانية للرد على اتصال هاتفي من نظيره الأميركيّ دونالد ترامب.

جنازة رسمية للرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك في كنيسة سان سولبيس في باريس .

طفلة بريطانية مبتورة الساقين تشارك في أسبوع الموضة في باريس

المزيد