أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الأزمة السورية, #الجيش السوري, #نبل والزهراء, #داعش, #زينب طفيلي, #المجموعات_المسلحة_في_سوريا

وزير النقل اليمني صالح الجبواني، في حكومة هادي، يؤكد أنه لديه كل الدلائل التي تثبت علاقة الإمارات بتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن وبالإسماء.

قوى الأمن الداخلي اللبناني تعلن توقيف داعشي في منطقة حارة صيدا اعترف بدخوله الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، وكان يحضّر لشنّ إعتداءات جنوب البلاد.

قمة ثلاثية تركية روسية إيرانية في أنقرة، والرؤساء الثلاثة يبحثون الوضع في إدلب السورية، ويعلنون عن اتفاق على أسماء أعضاء اللجنة الدستورية السورية.

الصحافية الاستقصائية البلغارية ديلانا غينانجيفا تكشف بالمستندات والوثائق تفاصيل حول من يزود مجموعات مسلحة في اليمن وبينها داعش بالأسلحة، وتميط اللثام عن أدلة تربط عملية نقل الاسلحة بالولايات المتحدة والسعودية ووالد نائب رئيس الوزراء الصربي. في الجزء الثالث من تحقيق استقصائي تحت عنوان "ملفات صربيا" نشرت الصحافية ديلانا غينانجيفا صورا لجوازات سفر مسربة لتجار أسلحة تكشف من زوّد الإرهابيين في اليمن بالإمدادات.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن القمة الثلاثية مع الرئيسين الروسي والإيراني في أنقرة ستتركز حول المستجدات في إدلب بما في ذلك موضوع نقاط المراقبة التركية، ومساعد الرئيس الروسي يقول إن المجتمعين يعتمدون بياناً مشتركاً عقب المفاوضات.

المرحلة القادمة من أكثر المراحل التي يمكن وصفها بأنها مصيرية لتركيا وحزب العدالة والتنمية، فاشتداد الصراع بين واشنطن وموسكو وضيق مساحات المناورة الميدانية سيُجبِر أنقرة التخلّي عن وسطية التموضع نحو أحد القطبين، هذا إن لم يتغيّر هذا التموضع نتيجة التغييرات الداخلية في حال انقلاب المشهد في السلطة ووصول المعارضة إلى السلطة.

وزارة الدفاع الروسية تنفي مزاعم بريطانية بشأن قيام القوات الجوية الروسية بشن غارات على منطقة خفض التصعيد بإدلب السورية.

مصدر أمني سوري يعلن أن طائرات إسرائيلية استهدفت فجراً معسكراً قيد الإنشاء للجيش السوري وحلفائه لإيواء الجنود بعيداً عن بيوت المدنيين، موضحاً أنها استخدمت الأجواء الأردنية بمساعدة الاميركيين من قاعدتهم العسكرية في منطقة التنف جنوب شرقي البلاد .

المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف يؤكد أن إتمام تشكيل اللجنة الدستورية السورية يجب أن ينجز أواخر شهر أيلول/ سبتمبر الجاري.

مراسلة الميادين تفيد بتصدي الوسائط الدفاعية السورية مساء أمس لطائرات مسيرة اطلقها المسلحون باتجاه سهل الغاب.

تتوسع الاحتجاجات الشعبية ضد النصرة في إدلب بعد هزيمتها أمام تقدم الجيش السوري في وقت تضغط فيه أنقرة وفصائلها لحل هيئة تحرير الشام نفسها والاندماج ضمن الجيش الوطني المدعوم تركياً وهو ما نفته النصرة.

وزارة الداخلية المغربية تعلن تفكيك خلية إرهابية موالية لداعش تتكون من 5 أفراد في مدينتي بركان والناضور في الشمال الشرقي للمملكة المغربية.

قيادة الجيش اللبناني تعلن توقيف إرهابي مصري ملقب بـ"أبو خطاب" عند مدخل عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، وهو يعتبر من أبرز المطلوبين الإرهابيين لقيامه بتشكيل خليّة أمنية إرهابية تعمل لصالح داعش، كما تمّ توقيف معظم أفراد الخلية.

بعد عملية عسكرية استمرت ثلاثة أسابيع سيطر الجيش السوري على الأنفاق التي حفرها عناصر ما يعرف بجيش العزة في شمال حماة، فيما هرب من تبقى من عناصر هذا الجيش إلى ريف إدلب الجنوبي.

المزيد