أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الأزمة السورية, #مصر, #عبد الفتاح السيسي, #محاربة الإرهاب, #الملك سلمان بن عبد العزيز, #تيران وصنافير, #شركة_أرامكو

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد أنّ "الإرهاب استخدم لتدمير سوريا وليبيا"، ويعتبر أنّ "ما حدث في سوريا كان مخططاً وتمّ تدمير البلد بمعسكرات وتنظيمات إرهابية مدربة اجتاحته". 

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن القمة الثلاثية مع الرئيسين الروسي والإيراني في أنقرة ستتركز حول المستجدات في إدلب بما في ذلك موضوع نقاط المراقبة التركية، ومساعد الرئيس الروسي يقول إن المجتمعين يعتمدون بياناً مشتركاً عقب المفاوضات.

المرحلة القادمة من أكثر المراحل التي يمكن وصفها بأنها مصيرية لتركيا وحزب العدالة والتنمية، فاشتداد الصراع بين واشنطن وموسكو وضيق مساحات المناورة الميدانية سيُجبِر أنقرة التخلّي عن وسطية التموضع نحو أحد القطبين، هذا إن لم يتغيّر هذا التموضع نتيجة التغييرات الداخلية في حال انقلاب المشهد في السلطة ووصول المعارضة إلى السلطة.

في مصرَ انطلقت فَعاليات الدورة 26 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر في دار الأوبرا المصرية.

يبدو أن العلماء في مصر نوعان: عالِم يحصل على جائزة نوبل، وآخر يكون مصيره المشرحة و«مستودع الأموات». فقد وصل البرادعي ذات يوم إلى قمّة الهرم الوظيفى، كمديرٍ لهيئة الطاقة الذرية، ثم وضع تقريراً عن العراق، حصل بعدها على جائزة نوبل. أما العالِم رمضان فلم نسمع عنه إعلامياً. وضع تقريراً عن إسرائيل وانتهى به الحال إلى المشرحة!.

المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف يؤكد أن إتمام تشكيل اللجنة الدستورية السورية يجب أن ينجز أواخر شهر أيلول/ سبتمبر الجاري.

من منهم سيكون الأكثر ثقة؟ الأكثر هدوءاً؟ من قد يخطىء في تعابيره ومن قد يصيب؟ هل سيشعر أحدهم بالملل؟ أو قد يبالغ بعضهم في حماسه؟ وكيف سيتعامل المرشحين الرجال الـ24 مع مرشحتين امرأتين فقط؟ أسئلة كثيرة ستجيب عنها المناظرات الثلاث المرتقبة التي قد تتضمن بعض الأخطاء وستحمل الكثير من التحليلات باعتبارها التجربة الأولى.

وفاة عالم الطاقة النووية المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان بشكل مفاجئ في المغرب، والنيابة العامة المغربية تأمر بتشريح الجثة لمعرفة السبب. والسفير المصري لدى الرباط يؤكد وفاته نتيجة سكتة قلبية.

القضاء المصري يصدر حكماً بالسجن المؤبد على قادة في جماعة الإخوان المسلمين بينهم المرشد، في ما يعرف بقضية اقتحام الحدود الشرقية.

مصدر أمني مصري يقول إن مسلحين مجهولين قاموا باختطاف 10 مدنيين على الطريق الدولي قرب منطقة بئر العبد في محافظة شمال سيناء وقتل أربعة أشخاص  

عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي ينفي للميادين الأنباء التي ذكرتها بعض وسائل الإعلام حول تلقي الحركة رسائل تهديدية من مصر، ويقول إن زيارة وفد حماس إلى القاهرة تأتي في إطار العلاقات الثنائية بين مصر والفلسطينيين في غزة.

إنه حسين سالم رجل الأعمال المصري المعروف، والمُقرَّب من حسني مبارك، والذي يُعرَف بأنه "مُهندس اتفاق الغاز" بين مصر وإسرائيل، والذي أثار جدلاً كبيراً في مصر وخارجها، كما أنه يُعدّ من رجال الأعمال الذين "تصالحوا مع الدولة المصرية" في قضايا الفساد.

المزيد