أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الأطفال في سوريا, #الأزمة السورية, #حلب, #المعارك في حلب, #سوريا, #عمالة الأطفال, #سوريا أمني, #رضا الباشا, #أطفال_سوريا

ما يُخطّط له إردوغان ونظامه هو صَرْف الإنتباه عن الهدف الحقيقي بحكاية السيناريو السرّي، وترويض الرأي العام العربي والدولي على الاحتلال التركي للجزيرة السورية.

يعقد ترامب اجتماعاً مع الزعماء الجمهوريين والديمقراطيين لمجلسي النواب والشيوخ لبحث الوضع في سوريا. يأتي ذلك وسط تزايد القلق بين أعضاء الكونغرس بشأن قرار ترامب سحب القوات الأميركية من شمال شرق سوريا.

الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل مستشار الأمن القومي العراقي فالح الفياض في دمشق وينقل الأخير رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

مسؤولون ديموقراطيون ينسحبون من اجتماع في البيت الأبيض عُقد لمناقشة السياسة الأميركية في سوريا، وذلك بعد أن توجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بكلامٍ قاسٍ إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

نائب الرئيس الأميركي يغادر إلى تركيا لبحث تطورات الغزو التركي للمناطق الحدودية في الشمال السوري .

بعد الغزو التركي الجديد لأراضٍ سورية، ما هو مستقبل الدور التركي في سوريا؟ مع تقدّم خطوات تنفيذ صفقة القرن ما هي حقيقة الموقف التركي من إسرائيل؟ مجرّد خطابات أم موقف حقيقي مناهض للسياسات العدوانية الإسرائيلية؟ ماذا عن التاريخ التركي الفلسطيني، هل كان السلطان عبد الحميد الثاني مناصراً لفلسطين أم سهّل السيطرة الصهيونية عليها؟ ولماذا توتّرت الأجواء التركية اللبنانية أخيراً؟

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن أنّ قرار نظيره التركي رجب طيب إردوغان شن هجوم في سوريا لم يفاجئه، ويحذر من أنّ حزب العمال الكردستاني "تهديد إرهابي أكبر من تهديد داعش".

وزير الخارجية السوري وليد المعلم يؤكد خلال استقباله المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون في دمشق تصميم بلاده على التصدي للعدوان التركي بكل الوسائل المشروعة، والأخير يعبّر عن قلق الأمم المتحدة والأمين العام من التطورات الأخيرة والخطيرة في شمال شرق سوريا والتبعات الإنسانية الجدية الناتجة عنها.

المزيد