أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الإرهاب مجدداً, #غزة, #مخيم_برج_البراجنة

تحل السينما ضيفاً عزيزاً على غزة ضمن مهرجان أيام فلسطين السينمائية الذي ينطلق بالتزامن من القدس ورام الله ويافا وحيفا والناصرة.

افتُتح في غزة معرض العملات والطوابع الثاني في فلسطين، المعرض يضمّ عملات وطوابع مختلفة أبرزها العملات الفلسطينية التي تؤكد أحقية الفلسطيني في أرضه.

بعد إفراج سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن عشرات المراكب التي احتجزتها خلال السنوات الماضية، تؤكد لجان الصيادين في غزة أن هذه الخطوة غير كافية لانتشال قطاع الصيد من الانهيار.

في ذكرى انطلاقتها نظمت حركة الجهاد الإسلامي احتفالاً حاشداً في قطاع غزة.

استشهد فلسطيني وأصيب العشرات على الحدود الشرقية لغزة في يوم الجمعة السابع والسبعين لمسيرات العودة.

يُدرِك المجتمع الصهيوني والقيادات السياسية والعسكرية بأن السنوار ونصر الله قادران على قلب المعادلة السياسية في الكيان، كما يمتلكان القدرة على التأثير في الاقتصاد الإسرائيلي.

نددت فصائل المقاومة الفلسطينية بالمحاولة الفاشلة لاغتيال قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيرانية قاسم سليماني، معتبرة أن محاولة ضرب قوى المقاومة في المنطقة ستبوء بالفشل.

بعد جهود كبيرة وتجارب متعددة نجح مزارع غزاوي في زراعة فاكهة التنين الاستوائية التي تعد ذات قيمة غذائية كبيرة لكن القيمة الاقتصادية لما حققه تعد أكبر بكثير.

أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد شاب فلسطيني متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء اعتداءات الاحتلال على المشاركين في الجمعة ال 76 من مسيرات العودة. وقالت الوزارة إن الطواقم الطبية تعاملت مع 63 إصابة مختلفة منها 32 بالرصاص الحي فضلاً عن إصابة 4 مسعفين، وشارك الآلاف في فعاليات الجمعة التي حملت عنوان "انتفاضة الأقصى والأسرى".

تحت عنوان "الفلسطينيون: الخروج من المأزق"، تتطرق حلقة "ندوة الأسبوع" لأبرز مستجدات القضية الفلسطينية من مبادرة الفصائل وإتفاق أوسلو وضرورة تفعيل منظمة التحرير ، ومجابهة غطرسة الاحتلال.

أعلنت حركة حماس موافقتها على مبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام، مؤكدة أنها ستقدم كل ما يلزم لإنجاح المبادرة.

من بين بنود الإتفاق، السماح لأسرى غزة بالانتقال لسجن النقب، ورفع كافة العقوبات عن الأسرى المضربين منذ 15يوماً، والبالغ عددهم أكثر من 100 أسير.

المزيد