أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الإمارات, #الأزمة اليمنية, #أنصار_الله الحوثيين, #أنصار_الله

عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي ينصح السعودية بعدم المراهنة على تغيير قواعد الاشتباك، ويعتبر أن وصول 100 مدرعة ومدافع لنقلها إلى تعز هو خطوة إماراتية "خاطئة".

نقلت وكالة رويترز عما وصفته بالمسؤول الإقليمي أن السعودية تدرس بجدية وانفتاح اقتراح أنصار الله وقف إطلاق النار في اليمن الوكالة نقلت أيضا عن مصدر أن الغارات السعودية تراجعت بشكل ملحوظ وأن هناك أسبابا تدعو إلى التفاؤل بحل قريب فيما قال دبلوماسي أوروبي إن ولي العهد يريد الخروج من اليمن ما يستوجب إيجاد سبيل له للخروج مع حفظ ماء الوجه.

وصف غريفيث لقاءه بزعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي بالمثمر. المبعوث الأممي الذي غادر صنعاء بعد لقاءات مع السيد الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط استمع فيها إلى موقف صنعاء الثابت والمتمسك بالوقف الكامل والشامل لإطلاق النار وفقاً للمبادرة الأخيرة.

رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عمان ويؤكد أنه باتت تتشكل قناعة دولية وإقليمية ومحلية بأن العدوان على اليمن وصل إلى طريق مسدود.

المتحدث باسم قوات التحالف السعودي العقيد تركي المالكي يدعو أنصار الله "إيقاف الأعمال العدائية للتوصل إلى حل سياسي" وفق قوله.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تؤكد تنفيذ حركة أنصار الله في اليمن المبادرة التي أعلنت عنها بشأن الإفراج عن أسرى كانوا في معسكر ذمار، وتقول إن عدد الأسرى الذين سيفرج عنهم هو 290.

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي ينتقد تصريح وزير الخارجية في حكومة هادي في الجمعية العام للأمم المتحدة ويقول "سأرتقي على الجحود والنكران لأن الأولوية في تقديرنا هي لإنجاح الجهود السعودية نحو توحيد الصف ضد الإنقلاب الحوثي".

الميادين تحصل على مشاهد فيديو خاصة تظهر وصول تعزيزات عسكرية على متن سفن إماراتية إلى ميناء المخا الساحلي في اليمن، قوامها أكثر من ألف مقاتل بعد إنهاء تدريباتهم في قاعدة عصب بأريتريا التابعة للإمارات.

أول إماراتي يسافر إلى الفضاء ويصل إلى محطة الفضاء الدولية

متحدث باسم "مطارات دبي" يشير إلى حصول عرقلة في جدول الرحلات القادمة إلى مطار دبي الدولي بسبب الاشتباه بوجود نشاط لطائرة بدون طيّار.

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يعلن إرسال تعزيزات عسكريّة أميركيّة إلى الخليج بطلب من السعودية والإمارات، موضحاً أنها تركّز بشكل أساسيّ على سلاح الجوّ والدّفاع الصاروخي.

موقع "تويتر" يعلّق حساب المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني ويغلق أيضاً 4258 حساباً إماراتياً مختصاً بالملفين القطري واليمني.

مدير إدارة التعاون الأمني في وزارة الخارجية والتعاون الدولي يقول إن انضمام الإمارات لهذا التحالف يهدف إلى مساندة الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية وضمان أمن الطاقة العالمي

هي جمهورية "أرض الصومال" التي سبق أن أعلنت انفصالها عن باقي أراضي الصومال عام 1991، لكن المجتمع الدولي لا يعترف بها كدولةٍ مستقلّة. وحضرت سريعاً الإمارات اقتصادياً، لكن مع مرور الوقت تحوّل تواجدها الاقتصادي والتجاري إلى تواجدٍ عسكري فقط. ولتعزيز عسكَرة وجودها في القرن الإفريقي، حيث سبق أن أسّست الإمارات، أواخر عام 2016، أول قاعدة عسكرية لها خارج حدودها في ميناء "عصب" على سواحل إريتريا.

انتقد مسؤولون في حكومة الرئيس هادي الإمارات بشدة وهددوا بالتصالح مع أنصار الله في حال عدم إنهاء دور الإمارات في تحالف الحرب الذي تقوده السعودية في اليمن.

المزيد