أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الانتخابات البرلمانية اللبنانية, #لبنان, #إسرائيل, #حزب الله, #السيد حسن نصرالله, #القوات_اللبنانية

وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن تؤكد للميادين أن معظم التظاهرات سلمية، وتشدد على ضرورة أن تكون موازنة الحكومة بين إجراءات التقشف وتخفيف وطأتها على المواطن اللبناني.

وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية اللبنانية مي شدياق تقول إن الوضع الراهن لم يصل بعد إلى مرحلة اللاعودة. وتأمل أن تسارع الدولة في معالجة الأوضاع الاقتصادية المتدهورة.

النائب السابق في البرلمان اللبناني وليد جنبلاط يطالب في اتصال مع الميادين رئيس الجمهورية ميشال عون بتحمّل المسؤولية إمّا باتخاذ قرار بالإجماع أو بالاستقالة.

وزير الاتصالات اللبناني محمد شقير يعلن أنه سيتم سحب فكرة وضع رسم 20 سنتاً على الاتصالات التي تُجرى عبر الانترنت، ويدعو إلى عدم اللجوء إلى أساليب تضرب ما تبقى من اقتصاد.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية ينفي موافقة المملكة على تجديد أو تمديد استعمال "إسرائيل" لمنطقتي الباقورة والغمر لعام إضافي وفقاً لاتفاقية وادي عربة، ردّاً على إعلان وسائل إعلام إسرائيلية أن الأردن وافق على التجديد لمدة ما بين 5 و 7 أشهر.

النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، يُعرب عن تضامنه مع لبنان جرّاء المأساة التي أصابته من خلال الحرائق الكبيرة التي انتشرت في العديد من المناطق.

انحسار الحرائق التي نشبت في عدة مناطق لبنانية، جرّاء ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح.

حرائق تلتهم مساحات واسعة في لبنان في ظل ارتفاع درجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح

طرحت القرارات الأميركية الأخيرة أسئلة في إسرائيل عن انتهاء الفترة الذهبية في العلاقة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعن المعضلة الأمنية التي ستواجهها إسرائيل نتيجة لذلك.

الصفحة العربية لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في "تويتر"، تعرب في تغريدة عن تضامنها مع لبنان جرّاء الحرائق المنتشرة في عدة مناطق.

المخرج السينمائي المصري المخضرم "داود عبد السيد" لبى دعوة "نادي لكل الناس" وإفتتح تظاهرة "محطات سينمائية" مساء الـ14 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري بعرض شريطه "البحث عن سيد مرزوق" (1990) تمهيداً لعرض خمسة أفلام أخرى له على 3 شاشات مابين "دار النمر"- بيروت، سينما "إشبيلية"- صيدا، ودار الأمل للعمل الإجتماعي – غزة (منطقة البقاع)، على مدى الأيام المقبلة حتى 19 الجاري.

المزيد