أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الانقلاب في فنزويلا, #فنزويلا, #أميركا, #غوايدو

لا يخفي البوليفيون بمختلف انتماءاتهم السياسية، مخاوفهم من تبدد الانجازات التي حققها موراليس على مدى فترة حكمه، وفي كافة المستويات، خاصة بعد "الانقلاب" على الأخير.

الرئيس السوري بشار الأسد يعتبر أن الإسرائيليين أعداء سوريا ومن البديهي أن يكونوا جزءاً من أي شيء يمكن أن يحدث ضدها، ويعتبر أن مسار جنيف خدعة أميركية.

ردود فعل دولية منددة بالانقلاب العسكري في بوليفيا، ومادورو يتهم منظمة الدول الأميركية بالمشاركة في الانقلاب على حكومة موراليس.

الرئيس البوليفي ايفو موراليس يؤكد أن من اتهمه بالديكتاتورية هم الذين خسروا الانتخابات أمامه، وذلك بعد الإنقلاب الذي قاده الجيش في الساعات الماضية.

الرئيس البرازيلي الأسبق لولا دا سيلفا الذي استعاد حريته يبدأ معركة استعادة البرازيل من القبضة الأميركية لكن عينه تبقى على تحرر أميركا اللاتينية منها.

المدير التنفيذي لمعهد البحوث الاجتماعية فيجاي براشاد يقول إن مفهوم الحرب الهجينة الذي اعتمدته الولايات المتحدة منذ سنوات طويلة، يقوم على مفهومين: الأسبقية والاستقرار.

في ظلّ حُكم حزب العدالة والتنمية تشير البيانات إلى أنه من بين كل 100 خرّيج جامعي هناك 26 عاطلاً عن العمل. فهل سيُدرِك حزب العدالة والتنمية الخطر المُحدِق به وبتركيا؟ أم أن هناك شارعاً آخر سينتفض كبعض شوارع بلدان الشرق الأوسط؟ خصوصاً أن أميركا بدأت مؤخراً حرباً نفسية على إردوغان وعائلته، وطلبت رسمياً الكشف عن حساباتهم المصرفية في سبع دول.

الخارجية النمساوية تعلن أن بلادها مستعدة دائماً لتوفير منصة للمفاوضات بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني، والمندوب الإيراني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب أبادي يقول للكيان الصهيوني "لست مؤهلاً لتقديم النصائح للدول الأعضاء في الوكالة لتنفيذ تعهداتها".

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يحمّل أميركا مسؤولية تدهور حالة الحلف الأطلسي"لأنها نقضت التزاماتها" تجاه حلفائها في الناتو، ويبدي امتعاضه من تصرفات تركيا العضو فيه.

وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان يتفقون على العمل للتوصل إلى اتفاق بشأن سدّ النهضة بحلول منتصف كانون الثاني/ يناير المقبل. والدول الثلاث تأكّد على أهمية التعاون والمصلحة المشتركة في إبرام اتفاق.

أميركا تريد تقويض نفوذ إيران

الملف الثاني: مباحثاتٌ حول سدِ النهضة في واشنطن، الملف الثالث: حريةُ التعبير وازدواجيةُ المعايير، الملف الرابع: التكنولوجيا الحديثة في عالمِ الطِب.

 الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد بدأ ضخ الغاز في الأيام القادمة في أكثر من 1000 جهاز للطرد المركزي في محطة فردو، ويشير إلى أنه "إذا أزيلت العقوبات عن إيران بشكل كامل فسنعود إلى وضعنا السابق بشكل كامل".

الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي قال إن لديه معلومات خطيرة عن مؤامرة في العراق الطرف الإسرائيلي فيها أقوى من الأميركي.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يوجّه رسالة إلى قادة المنطقة بينهم ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز حول السلام والاستقرار في المنطقة، ويقول لا ينبغي أن تؤدي ضغوط أميركا إلى تباعد الجيران عن بعضهم بعضاً.

المزيد