أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #البحرين, #الرياض, #أميركا, #الناتو_العربي

كشفت الصحافية الاستقصائية البلغارية ديلانا غينانجيفا في الجزء الثالث من تحقيق استقصائي تحت عنوان "ملفات صربيا" كشفت وثائق لتجار أسلحة أميركيين وسعوديين وإماراتيين ومسؤولين حكوميين يشكلون شبكة تهريب عالمية لتسليح المقاتلين في اليمن بمن فيهم إرهابيو داعش.

وزارة العدل الأميركية ستكشف اسم مسؤول سعودي على صلة بهجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001

كيف يرى المراقبون تحذير السيد حسن نصر الله لأميركا وإسرائيل في حال الإقدام على شن حرب ضد إيران أو محور المقاومة؟

بعد عام تماماً من قمة سوشي بين إردوغان وبوتين يلتقي الرئيسان من جديد في أنقرة في 16 من الشهر الجاري وهذه المرة بحضور الرئيس روحاني الذي قد يكون هذه المرة أكثر "حزماً وحسماً" تجاه الملف السوري مع استمرار التوتر مع أميركا حليفةِ إردوغان شرق الفرات، وعلى الأقل وفق اتفاق المنطقة الآمنة.

رئيسة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ كاري لام تحذر واشنطن من أي تدخل في الأزمة الداخلية التي تهز البلاد، في حين يطالب المتظاهرون المطالبون بالديموقراطية الولايات المتحدة على تشديد الضغوط على بكين.

صحافية بلغارية تنشر دراسة تكشف فيها عن تشكيل أميركا فرقة عمل سرية تدعى "Smoking Gun" لنقل الأسلحة إلى اليمن وسوريا، وتقول مثبتةً بالوثائق، إنه تم نقل ما لا يقل عن 3 ملايين صاروخ وقذيفة هاون إلى سوريا أو اليمن، باستخدام برامج البنتاغون المختلفة كغطاء لإرسال هذه الأسلحة.

يُعدّ الخليج من المناطق الجغرافية المُميَّزة على مستوى العالم من ناحية أهميته الاقتصادية، السياسية والاستراتيجية. مناطق كانت وما زالت تجعل منه مسرحاً للأحداث الأمنية والصِراعات السياسية.

ترفع إيران سقف المواجهة للجم الولايات المتحدة عن أيّ مغامرة خاطئة، يقول مراقبون يرى هؤلاء أنّ أحداث ناقلات النفط في الخليج واسقاط طائرة الاستطلاع الأميركية كلّها رسائل ردع إيرانية.

الخارجية العراقية تدين تصريحات وزير خارجية البحرين بشأن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الأراضي العربيّة وعلى الحشد الشعبي.

هندوراس تعلن اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل وتقرر فتح مكتب دبلوماسي لها في القدس، ورئيسها يعتبر أن المكتب هو امتداد لسفارة بلاده في تل أبيب.

عادةً ما يُلفَظ إسم دولة العراق بكَسِر العين (عِراق) وفي الأجنبيّة (IRAQ) وبالكرديّة (عيراق)، إلّا أنّ الشاعر محمّد مهدي الجواهري إختار أن يشكّل إسم العراق بطريقةٍ أخرى، أعطى فيها للدولة العراقيّة بعداً وطنيّاً بحتاً. فاستبدل حركة الكسرة الموجودة على العين بحركة الضمّة لتصبح (عـُراق). وفي إحدى المُقابلات، سألت مُقدّمة البرنامج الجواهري: "من أي بلد أنت؟" فأجابها: "أنا من العـُراق". ضحكت المُقدّمة قائلةً: "لكن كلمة العراق لا تُلفظ بالضم بل بالكَسْر". حينها قال الجواهري: "يعزّ عليّ أن أكسر عين العراق لأنّ عين العراق لا تُكسَر أبداً".

وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة يدافع عن العدوان الإسرائيلي المتكرر على لبنان وسوريا والعراق، ويتهم إيران وحلفاءها بشن حرب على عدد من البلدان في المنطقة.

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن أن القوة الصاروخية استهدفت موقعاً عسكرياً مهماً في الرياض، وأن الهجوم حقق إصابة مباشرة، ويشير إلى أن الاستهداف يأتي "في إطار توسيع دائرة الاستهداف، وردّاً على جرائم العدوان وحصاره المستمر للشعب اليمني".

في مؤتمر صحافي لا يخلو من الغرابة ترامب يصف نفسه بـ "المختار" وهو ينظر إلى السماء ..

المزيد