أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #التدخل الاميركي في سوريا, #روسيا, #سوريا, #واشنطن

مرشح حركة مشروع تونس للانتخابات الرئاسية محسن مرزوق يقول إن أول قرار سيوقعه في حال فوزه هو إعادة العلاقات مع سوريا والاعتذار منها، ويدعو المخابرات التونسية للعمل بنشاط وهمّة للكشف علنياً عن الدعم الخارجي للمرشحين. ورئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بافون يقول إن المرشح نبيل القروي سيظل ضمن السباق الرئاسيّ طالما لم يصدر ضده حكم قضائي نهائي يحرمه من الترشّح.

أسئلة كثيرة تردّدَت في "إسرائيل" على خلفية الاعتداء الذي طال أهدافاً في محيط دمشق، في ضوء مسارعة المسؤولينَ السياسيينَ والعسكريين إلى تبنّي مسؤولية الاعتداء.

تشكل مع بداية الأزمة السورية ووظف الفن لنشر الفرح وإرادة الحياة ... تعالوا لنتعرف على فريق (إيقاع الحياة).

أعلنت روسيا أنها اختبرت بنجاح صواريخ بالستيةً بعد أيام على تجربة صاروخية أميركية، يأتي ذلك في ظل مساعي واشنطن لدفع موسكو إلى الدخول في سباق تسلّح يستنزفها وهو ما أكد الرئيس الروسي أنه لن ينجرّ إليه.

ولـبـنـان لـولاهم لــمـا كـان آمـناً، بلبــنـان أســياد: أســود ورئـبال

مع انتهاء معركة الجرود، فقد انتهى الدور الوظيفي للجماعات الإرهابية التي كانت متمركزة في تلك المناطق، لكن الرهان الاسرائيلي كان كبيراً لبقاء تلك البقع الجغرافية خواصر رخوة يُمكن من خلالها العبث جغرافياً وعسكرياً وحتى أمنياً بـ محور المقاومة.

أعلن الجيش السوري تحرير كامل مدينة خان شيخون وريف حماة الشمالي بعد سيطرته على بلدة مورك باستثناء نقطة المراقبة العسكرية التركية التي بات يحاصرها، ما أحرج أنقرة وتسبب في حالة من التخبط في صفوف الجماعات المسلحة في إدلب.

أماّ لماذا سُمّيَ التحرير بالتحرير الثاني فلأن الأمر بكل بساطة كان لا يقل في خطورته عن خطر الكيان الصهيوني على لبنان لناحية الإستهداف المرتبط بتحويل لبنان كما غيره من بلدان المنطقة إلى بؤرة فوضى دائمة وهو أمر صنّفته المقاومة والقيادة السياسية وعلى رأسها فخامة الرئيس العماد ميشال عون بالمعركة الوجودية.

المزيد