أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #التطبيع الثقافي, #التطبيع العربي مع إسرائيل, #التطبيع, #التطبيع_مع_إسرائيل

تحاول إسرائيل إظهار صورة تطبيع بعض الأنظمة معها وكأنها مقبولة من الأوساط العربية متجاهلة رفض الجمهور العربي للاحتلال وسياساته.

وزيرة السياحة الأردنية السابقة مها الخطيب تؤكد للميادين أنّ السفير الاسرائيلي في الأردن قدم شكوى ضدها على خلفية التدابير التي اتخذتها للحد من تصرفات السياح الاسرائيليين، وتشير إلى أنّ مقرراتها كانت أحد الأسباب الاساسية لخروجها من الحكومة.

ما حصل في البتراء أغضب الأردنيين في الشارع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مطالبيت بتحرك رسمي لوقف التطبيع الديني والفكري مع إسرائيل.

القناة "13 الإسرائيلية" تعرض تقريراً يتحدث عن التصاق السعودية بإسرائيل، مغيرة بذلك وجهها بعد أن كانت مصدَّرة للإرهاب خلال العقدين السابقين، ويعتبر التقرير أن "التهديد الإيراني" سبب هذا التحول.

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات منددة ورافضة لزيارة المطبعين العرب إلى الأراضي المحتلة ،تحت هاشتاغ "مطبّع سعودي في فلسطين".

زيارة الوفد المطبع إلى الأراضي المحتلة أتت خبراً عادياً نشرته وزارة الخارجية الإسرائيلية ونقله عنها بعض الشخصيات السياسية الإسرائيلية عبر تويتر.

مدون سعودي مطبع مع الاحتلال الاسرائيلي يطرد من المسجد الأقصى وهو في عداد وفد الصحفيين والناشطين الذين يزورون "إسرائيل".

برغم ردود الفعل الرافضة في العالم العربي يمضي وزير خارجية البحرين في مسار التطبيع مع إسرائيل والترويج له عبر لقائه نظيره الإسرائيليّ يسرائيل كاتس في واشنطن، والتصريحات التي رافقت هذا اللقاء من خلال التصويب على المقاومة الفلسطينية وإيران والسعي الدائم لتبرئة إسرائيل من جرائمها. لا

إنّ الرضا الإسرائيلي عن العلاقات مع مصر يؤكّد أهمية هذه العلاقات بالنسبة إلى "تل أبيب"، التي تراها ركيزة للاستقرار، ومقدّمة لمنفعة سياسية للاحتلال.

وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة يلتقي نظيره الإسرائيلي اسرائيل كاتس على هامش مؤتمر حول الأديان في واشنطن، ويتوسطهم المبعوث الأميركي الخاص بشؤون إيران برايان هوك.

الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي يؤكد خلال وقفة نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل رفضاً للتطبيع وصفقة القرن وأن تونس وشعبها سيبقيان داعمين ومدافعين عن القضية الفلسطينية.

قال رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي إن مجموعة من الدول العربية تسعى بشكل سري إلى التعاون وإيجاد تسوية مع إسرائيل، وخلال مؤتمر هرتسيليا اتهم كوهين إيران بالهجوم على ناقلات النفط في الخليج.

المزيد