أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الجيش السوري, #سوريا, #لخان_شيخون

يشهد الشمال السوري منذ أسابيع تحرّكاً مُضطرداً للأحداث التي يتشارك في تسخينها الأطراف المعنيون كلٌ من ناحيته. تركيا عادت إلى محاولاتها القديمة للسيطرة على منطقة آمِنة لنفوذها، وأميركا تسعى إلى تعزيز أوراقها الضعيفة في الميدان، بينما تُكثِّف دمشق جهودها لاستعادة الأرض من براثِن القوى الطامِعة، مدعومةً بدورٍ روسيٍ مُزدوج، قوامه دعمٌ للجيش السوري من ناحية، وجهدٌ دبلوماسي-سياسي مع القوى الأخرى من ناحيةٍ ثانية.

بعد اتفاق مع الولايات المتحدة تركيا تعلق عدوانها على سوريا لمدة 5 أيام من أجل السماح بانسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من "المنطقة الآمنة"

المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان تقول إن الاتفاق التركي الأميركي لوقف العدوان لا يعني أنه يصبّ في مصلحة سوريا أو أنها ستوافق عليه.

وزير الخارجية العراقي يناقش خلال لقائه نظيره الفرنسي جان إيف لودريان الوضع في سوريا وحل مشكلة إرهابيي داعش هناك.

دمشق تجدد رفضها وإدانتها للغزو التركي وتعتبر النظام التركي أنه "في مصاف المجموعات الإرهابية".

فرار نحو ألف من الكرد السوريين إلى إقليم كردستان العراق هرباً من العدوان التركي على البلاد، مع استمرار العمليات العسكرية التركية في المنطقة الحدودية.

مسؤولون ديموقراطيون ينسحبون من اجتماع في البيت الأبيض عُقد لمناقشة السياسة الأميركية في سوريا، وذلك بعد أن توجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بكلامٍ قاسٍ إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

نائب الرئيس الأميركي يغادر إلى تركيا لبحث تطورات الغزو التركي للمناطق الحدودية في الشمال السوري .

المزيد