أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الحملات الانتخابية في تونس, #تونس, #التونسية_الرئاسية_2019

رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس نبيل بافون يقول إنّ ما يحصل في تونس خطوات مهمة على طريق المواطنة.

عاد التونسيون بعد فوز قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية إلى الحلم، متفائلين بتغيير واقعهم، حالة وعي اجتاحت الشباب التونسي من خلال إطلاق مبادرات مواطنية تعلن عن تصالحه من جديد مع بلاده.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يهنئ خلال اتصال هاتفي الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد بفوزه في الانتخابات الرئاسية ونجاح العرس التونسي الديمقراطي.

من هو قيس سعيد وكيف وصل إلى قصر قرطاج؟

أولى العقبات التي تواجه سعيد أن الأحزاب التي تلت حركة النهضة (52 مقعداً من أصل 217) في عدد مقاعدها في البرلمان تتمنع عن التحالف مع الحركة في تشكيل حكومة ائتلافية. ولا يُعرف ما إذا كانت الحركة قادرة بالتحالف مع الأحزاب الصغيرة الكثيرة للحصول على ما يحقق الثقة بحكومتها برلمانيا. والعقبة الثانية المرشحة للظهور هي الأوضاع الأمنية وما يمتّ لها بصلة، مثل: إعادة هيكلة المؤسسات الأمنية إلخ..

من هو قيس سعيّد رئيس تونس الجديد الدستوري الذي لا ينتمي إلى حزب ويؤمن بأن التغيير يصنعه الشعب

الهيئة العليا للانتخابات في تونس تعلن فوز قيس سعيد بعد حصوله على 72.71 % من الأصوات، مقابل 27.29 % نالها المرشح نبيل القروي.

كيف تفاعل الناشطون العرب مع انتخاب قيس سعيد رئيسا لتونس؟

المزيد