أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السعودية, #الوليد_بن_طلال

قاضية المحكمة الجزئية الأميركيّة في مدينة"سياتل" بولا مكاندليس، تمنح أحد موظفي "تويتر" السابقين والمتهمين بالتجسس للسعودية أحمد أبو عمو، قراراً بالإفراج بكفالة مع تقييد سفره، لكن ممثلي الإدعاء قدموا طعناً أوقف تنفيذ القرار.

الخارجية النمساوية تعلن أن بلادها مستعدة دائماً لتوفير منصة للمفاوضات بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني، والمندوب الإيراني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب أبادي يقول للكيان الصهيوني "لست مؤهلاً لتقديم النصائح للدول الأعضاء في الوكالة لتنفيذ تعهداتها".

الرئيس هادي يجتمع بفريق (المجلس الانتقالي الجنوبي) مؤكداً ثقته فيه لإنجاح اتفاق الرياض، ورئيس "الانتقالي" عيدروس الزبيدي يشدد على شرعية هادي.

تجسّس سعودي على تويتر!

المستشار الدبلوماسي للمجلس السياسي الأعلى في اليمن عبد الإله حجر يكشف للميادين عن بعض خفايا الحوارات مع السعودية التي تطالب بوقف الضربات البالستية والطائرات المسيرة العابرة للحدود مقابل وقف الغارات الجوية جزئيا.

صحيفة "واشنطن بوست" تقول إن وزارة العدل الأميركية اتهمت اثنين من الموظفين السابقين في شركة "تويتر" بالتجسس لصالح السعودية، وتشير إلى أن أحد المتورطين في عملية التجسس مرتبط بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

مستشار المجلس السياسي الأعلى في اليمن للشؤون الدبلوماسية عبدالإله حجر يعلن للميادين سعيهم لإنهاء الحرب في اليمن وضمان استقرار البلاد، مؤكداً أن السلام والحوار هما خيارهما الأخير، في المقابل ستكون "بنادقنا مجهّزة إذا رٌفض هذا السلام".

مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي في اليمن يعلن رفضه لاتفاق الرياض معللاً أنه يعطي الشرعية للميليشيات المناطقية وللاحتلال السعودي. ورئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري في جنوب اليمن حسن باعوم يعتبره إعادة لتجييش الجنوب في حرب ليست حربه.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، يشكك بجدوى اتفاق الرياض ويؤكد بأنه لا يقدم أي مساعدة في حل مشاكل اليمن.

بعد لبنان.. السعودية تدخل على خط الاحتجاجات في العراق

مصدران في السعودية يؤكدان لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنّ أصحاب مشاريع إسرائيليين في مجال التكنولوجيا والسايبر يشاركون في بناء المدينة السعودية المستقبلية "نيوم".

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي يؤكد أنّ اتفاق الرياض يؤكد عدم شرعية العدوان على اليمن، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يرى أنّ هذا الاتفاق خطوة مهمة في طريق حل سياسي.

يوقّع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم اتفاقاً برعاية الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، وقد حصت الميادين على الصيغة النهائية للاتفاق ويقضي بإعادة تنظيم القوات العسكرية في بقية المحافظات الجنوبية تحت قيادة وزارة الدفاع خلال 90 يوماً.

المزيد