أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السلطات الاردنية, #الاردن, #الديوان_الملكي_الاردني

وزيرة السياحة الأردنية السابقة مها الخطيب تتحدث حول تصرفات السياح الإسرائيليين المتشددين الذين أثارت تصرفاتهم خلال زيارتهم لمقام النبي هارون في الأردن موجة استياء، وتحمل الولايات المتحدة الأميركية التي تحمي إسرائيل مسؤولية التجاوزات والانتهاكات الإسرائيلية.

مجلس النواب الأردني يوصي الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان رداً على الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى من قبل الاحتلال الإسرائيلي...

شهدت العاصمة العراقية بغداد اجتماعاً ثلاثياً لوزراء خارجية العراق والأردن ومصر ركز على بحث تعزيز العلاقات العربية ومكافحة الإرهاب ‏والاستثمار عبر سلسلة اتفاقات وتفاهمات تتضمن التنسيق الاقتصادي ودعم العراق ‏في إعادة إعمار المناطق المحررة ولم تغب عن النقاش تطورات المنطقة والتوتر الأميركي الإيراني.

الأزمة في الدولة الأردنية تكمُن في البنية الاستهلاكية للمجتمع فيها، فأية دولة وأيّ مجتمع في العالم يعتمد في تسيير أموره على المِنَح والمُساعدات الخارجية، سيخضع قراره بالمُحصِّلة لإرادة ومصالح المانِح والمُتبرِّع

توسعت رقعة الاحتجاج والرفض والإدانة لصفقة ترامب، وورشة البحرين التي تؤسس للصفقة، وللحاضرين فيها.. فانطلقت التظاهرات والتجمعات، وعقدت المؤتمرات والندوات، وتداعت قوى التحرر العربي من كل الأقطار للتأكيد على أن صفقة بيع فلسطين لن تمر، مهما طال الزمن.

الحراك الرافض لصفقة القرن ولورشة البحرين يتواصل في العديد من البلدان العربية، والعاصمة المغربية تظهر تظاهرة حاشدة رفضاً للصفقة، وعضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران يؤكد أن كل مخرجات مؤتمر البحرين الاقتصادي ستبقى حبراً على ورق.

البيت الأبيض يعلن عن أن مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب المكلف خطة السلام الإسرائيلية-الفلسطينية جاريد كوشنر يزور هذا الأسبوع الرباط وعمان والقدس المحتلة لبحث "صفقة القرن".

وزير الخارجية الأميركي يعلن عن 22 صفقة لتصدير الأسلحة إلى السعودية والإمارات والأردن بقيمة تفوق ثمانية مليارات دولار.

مشاهد لمسلمين من دول العالم في استقبال شهر رمضان المبارك.

إرادة الأردنيين التي لا تلين والتي تجعل الجميع مسؤولاً أمامها تجلّت في الكثير من الأمور  المهمة ما حدا بهم للمطالبة بإسقاط نهج التراجع للخلف، لهذا بتنا نشهد مطالبات بالعودة إلى الدستور وتطبيق المُعطّل في مواده، كما أننا بتنا نشهد المُطالبة الحثيثة بإسقاط مجلس الأمّة بشقيه النواب والأعيان، ناهيك عما تطالب فيه الحراكات بلَجْم دور الديوان المَلَكي بالتدخّل في  شؤون الحكومات وفرض آليات جديدة للتعامل مع هذه النقطة تحديداً.

الشعب الأردني شعب واعٍ برغم المُراهنات على تجهيلة وإضطهاده بكل الوسائل السياسية والإقتصادية وحتى الإجتماعية، وعندما تنعدم آفاق التصالُح مع الشعب، سوف تتفاقم المُعضلة السياسية في الأردن، والتي تنعكس في تراكُم خصومة حقيقية بين الشعب ورموزه الوطنية والسلطة التي يحكمها الحرس القديم، والذي مازال مُصمِّماً على استباحة كافة أشكال وجود الشعب، والتخريب المُتعمَّد للاقتصاد الأردني.

القمة العربية في دورتها الثلاثين تؤكد في ختام أعمالها أهمية المصالحة العربية لمنع التدخلات الخارجية، وتدعو لمواصلة دعم الشعب الفلسطيني حتى استرداد حقوقه، كما طالبوا دول العالم بعدم نقل سفارات بلادهم إلى القدس.

المزيد