أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السودان, #الجزائر, #فنزويلا, #فلسطين_المحتلة

يشهدُ الشارعُ السوداني منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي حركة احتجاجيّة واسعة ضد نظام الرئيس البشير الذي وصل إلى السلطة منذ 30 سنة، وانتشرت التظاهرات في عدّة مناطق سودانية أبرزها العاصمة الخرطوم، ولعلّ أهم مظاهرها هو تصدّر الطبقة العُمالية للحراك السياسي وتقدّمها الصفوف، إذ تصدَّر تنظيم عمالي يُدعى «تجمّع المهنيين السودانيين» الاحتجاجات من خلال مواقفه وبياناته ودعواته إلى مواصلة التظاهرات من أجل الضغط على النظام السوداني.

مراسل الميادين في الضفة الغربية يفيد بإصابة مستوطنين بانفجار عبوة قرب مستوطنة "دولب" شمال الضفة.

نعم هي الذكرى الخمسون لحريق المسجد الأقصى والذي شبَّ في الجناح الشرقي للجامِع القبْلي الموجود في الجهة الجنوبية للمسجد الأقصى، ذلك مع بداية حريق ضخم في 21 آب/ أغسطس 1969، عندما التهمت النيران كامل مُحتويات الجناح بما في ذلك منبره التاريخي المعروف بمنبر صلاح الدين، كما هدَّد الحريق قبّة الجامع الأثرية المصنوعة من الفضَّة الخالِصة اللامِعة.

كشف الرئيس نيكولاس مادورو عن وجود اتصالات بين بلاده والإدارة الأميركية بتفويض منه.

برغم خطورة وضعه الصحي يصرّ الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي حذيفة حلبية على مواصلة إضرابه عن الطعام رفضاً لاعتقاله إدارياً منذ أكثر من 50 يوماً وقد انضم إليه 6 أسرى آخري، فيما دعت القوى الوطنية إلى تظاهرات الخميس دعماً للأسرى المضربين.

تواصل لجنة الحوار والوساطة في الجزائر لقاءاتها مع الأحزاب السياسية للتشاور بشأن الحلول المقترحة للخروج من الأزمة.

قوى إعلان "الحرية والتغيير" في السودان تتفق على أسماء ممثليها في المجلس السيادي المؤلف من 11 عضواً بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان، والاتفاق على اسم العضو الـ 11 في المجلس السيادي وهي سيدة "قبطية"، وفق ما قاله رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة للميادين.

حكومة الاحتلال الإسرائيلي  تصدر قرار بمنع النائبين الأميركيتين الديمقراطيتين، رشيدة طليب وإلهان عُمر من زيارة الأراضي المُحتلَّة بدعمٍ وتحريضٍ مباشرٍ من قِبَل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي طلب من حكومة الاحتلال عدم السماح لعضوي الكونغرس بدخول البلاد.

محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير تؤجل إلى السبت المقبل. وقوى الحرية والتغيير تعلن عن تأجيل إعلان إنشاء المجلس السيادي

المزيد