أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السودان, #تونس, #سوريا, #الجزائر

تتواصل في تونس الحملات الانتخابية التشريعية للقوائم الحزبية والتشريعية المترشّحة في محاولة لإقناع الناخبين وسط خشية الأحزاب من مواصلة الناخب التونسيّ التصويت لفائدة المستقلين والوجوه السياسية.

سجلت هيئة مكافحة الفساد في تونس مخالفات انتخابية تشمل التزوير ومحاولة التأثير وتوجيه الرأي العام، واصفة بعض هذه التجاوزات بأنها ترقى إلى مستوى "جرائم انتخابية".

في قراءة للأرقام التي حصل عليها المرشحون يظهر أن تشتت اصوات الأحزاب الكبيرة أدى إلى خسارة مرشحيها وفوز مرشحين من خارج نادي هذه الأحزاب.

طرح تأهل المرشحين إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية قيس سعيد ونبيل القروي تساؤلات بشأن مستقبل الخارطة السياسية والتحالفات الحزبية المقبلة ولا سيما أن تونس تستعد للانتخابات التشريعية.

بدء فعاليات معرض إعادة إعمار سوريا بدورته الخامسة بمشاركة 31 دولة بينها 90 شركة إيرانية في مجالات مختلفة دعماً للشراكة الاستراتيجية بين البلدين. دمشق ترى في ازدياد أعداد المشاركين كسراً عملياً للحصار الغربي على سوريا.

في مجلس الأمن أحبطت روسيا والصين بالفيتو مشروع قرار بشأن إدلب تقدمت به بلجيكا وألمانيا والكويت. ورأى المندوب الروسي أن وظيفة هذا القرار هي تحميل روسيا مسؤولية سقوط ضحايا من المدنيين في إدلب والتغاضي عن الإرهابيين.

المزيد