أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السيد عبد الملك الحوثي, #اتفاق السويد حول اليمن, #الإمارات, #أنصار الله الحوثيين, #عبد الملك الحوثي, #التحالف السعودي ضد اليمن, #غارت_التحالف_السعودي_ضد_اليمن

عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم يقول للميادين إن إعلان القوات المسلحة اليمنية اليوم عن تنفيذ الجيش اليمني واللجان الشعبية هجمات بعدد من طائرات قاصف كاي تو (k2) على مطار أبها الدولي يحمل رسائل أمنية وسياسية. والعميد عزيز راشد يوجّه رسالة إلى الإمارات عبر الميادين قال فيها "الضربة المقبلة ستكون ضدكم".

سلاح الجوّ اليمنيّ يستهدف حقل الشيبة النفطيّ عند الحدود السعودية الإماراتية بعشر طائرات مسيّرة ويتوعّد التحالف بضربات أشدّ إذا استمرّ العدوان.

تقرير أميركي جديد يكشف عن مشاركة واشنطن في محادثات سرية بين الإمارات و"إسرائيل" لمواجهة إيران.

بداية يعلم الجميع أنه مع إنطلاق حرب اليمن ودخول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الحرب ضد الحوثيين، كانت أهداف السعودية مختلفة تماماً عن أهداف الإمارات العربية المتحدة في الحرب على اليمن.

حمّلت الخارجية اليمنية في حكومة الرئيس هادي الإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي مسؤولية ما وصفته بـ"الانقلاب" في عدن، وطالبت الإمارات بسحب ووقف دعمها العسكري لتلك المجموعات فوراً. بالتوازي شهدت مدينة عدن تظاهرة حاشدة تأييداً لسيطرة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً على المدينة، وشارك عشرات الآلاف في التظاهرة تحت اسم فعالية مليونية النصر.

المرشد الإيراني السيد علي الخامنئي يتلقّى رسالة من عبد الملك الحوثي، ويقول إن السعودية والإمارات تسعيان لتقسيم اليمن.

اليمنيون يرفدون ويدعمون جبهات القتال ضد التحالف السعودي بقوافل من الغذاء والمال والسلاح قوافل ترتفع أعدادها على نحو لافت وواضح خلال الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية.

توتر في عدن بعد اشتباكات ليلية في خور مكسر، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يتجاهل الدعوة السعودية إلى سحب قواته ويتوعد بتحرير ما تبقى من أراضي الجنوب.

وزير الخارجية الإيراني يلتقي المتحدث باسم حركة أنصار الله اليمنية محمد عبدالسلام ويؤكد أن الحل في اليمن سياسي.

مصادر يمنية تؤكد للميادين أن الخلية التي اغتالت ابراهيم الحوثي مرتبطة بالسعودية. والقوات المدعومة إماراتياً تسيطر على معظم أنحاء مدينة عدن جنوب اليمن.

للتطورات الأخيرة في عدن اليمنية انعكاسات كثيرة إذ يمثل التصعيد فيها انعطافة مهمة في تغيير معادلة القوة في المشهد اليمني.

يبدو أن قيادة حماس في قطاع غزة تواصل العمل وفق إستراتيجيات معقدة ضدّ "إسرائيل": في غزة يصعِّدون العنف من وقت لآخر بشكل محكم، بهدف إنقاذ التقدم في تخفيف الحصار ومشاريع تحسين البنية التحتية; في الضفة الغربية وفي القدس الشرقية يواصلون التخطيط لعمليات إرهابية هدفها مزدوج-زعزعة حكم السلطة في المدن الفلسطينية وضرب الشعور الأمني الشخصي للإسرائيليين.

طالبت منظمة كير العالمية بضرورة فتح مطار صنعاء الدولي ولا سيما أمام المرضى. بيان مشترك مع المجلس النرويجي للاجئين كشف عن وفاة 32 ألف مريض من جراء منع التحالف سفرهم للعلاج.

المزيد