أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الصين, #روسيا, #ايران, #الولايات المتحدة الأميركية, #دول_البريكس

صاعق تفجير الاتهام والإجراءات المتتالية كانت مكالمة هاتفية أجراها الرئيس ترامب مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يحثه على التحقيق في إقالة سلفه بوروشينكو للمدعي العام السابق فيكتور شوكين، الذي كان يحقق في أنشطة شركة بوريسما التي كان من بين أعضاء مجلس إدارتها نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، بمكافأة مالية شهرية قيمتها 50 ألف دولار.

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

أكد الرئيس الإيرانيّ حسن روحاني أن مفتاح حلّ المشاكل في المنطقة هو وقف حرب اليمن، وخلال مؤتمر صحافيّ مع رئيس الوزراء الباكستانيّ عمران خان في طهران حذّر روحاني من أن من يعتقد أنّ الإخلال بالأمن سيبقى من دون إجابة فهو خاطئ، أما خان فشدّد على أنّ أيّ صراع بين إيران والسعودية لن يصبّ في مصلحة أحد وأمل استضافة إيران والسعودية في إسلام أباد برغم كلّ التعقيدات.

الرئيس الأميركي يعلن عن اتفاق تجاري "مهم جداً" مع الصين وسط قضايا تحاصر البيت الأبيض

حظي قرار السماح للنساء الإيرانيات بالدخول الى ملاعب كرة القدم بترحيب الشارع الإيراني، فنحو 3500 امرأة حضرن مباراة منتخب بلادهن أمام منتخب كمبوديا ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

متى وكيف ستقرر أميركا مصير حلفائها الكرد والعرب شرق الفرات؟ وهل انتهى دورهم أم مازالوا ورقة صالحة تلوّح بها واشنطن في وجه الجميع، سوريا أولاً وتركيا ثانياً، وإيران ثالثاً؟

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إن سوريا يجب أن تتحرر من الوجود العسكري الأجنبي.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن التوصل إلى اتفاق تجاري مهم مع الصين، ويقول كان هناك خلافات كثيرة بين الصين والولايات المتحدة، والآن إنه مهرجان من الحب. أما المفاوض الصيني يعلن عن تقدم جوهري في العديد من المجالات ويلمح إلى مواصلة المفاوضات.

رئيس وزراء باكستان عمران خان يصل الى طهران اليوم لبحث إمكانية الوساطة بين إيران والسعودية. والخارجية الإيرانية تعلن عن إمكانية الحوار مع السعودية وباقي دول المنطقة من دون وسطاء لإزالة الخلافات. 

المزيد