أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الصين, #طريق_واحد_وحزام_واحد

الإيرانيون ماضون في تطبيق سياسة "تديم التوترات على نار هادئة لكن دون وصولها للإنفجار".

الصين تعلن أن عملتها الرقمية التي تعتزم طرحها ستحمل بعض أوجه التشابه مع عملية "ليبرا" التي ستطرحها شركة "فيسبوك"، وتؤكد أن هذه الخطوة من شأنها حماية سيادة البلاد النقدية والوضع القانوني للعملة.

طباخ صيني يحوّل السكاكين والشوك إلى أدوات للرسم بالبيض

مناورات بحرية مشتركة بين الولايات المتحدة و10 دول من جنوب شرق آسيا، تنطلق من قاعدة ساتاهيب البحرية، وتمتد حتى سنغافورة، وتستمر مدة 5 أيام.

بالرغم من انعقاد القمَّة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الإفريقية (تكتاد) والتي امتدت أعمالها من 28-30 آب/ أغسطس 2019، إلا أن المُلمّين بالشأن الآسيوي يرون أن الصين لا زالت الشريك الأوفر حظاً مع إفريقيا

مجموعة من عارضات الأزياء المسنات حققن نجاحا واسعا على تطبيق TIK TOK في الصين

فتى صيني يبلغ من العمر 11 عاماً يتقن قطع الأشياء بأوراق اللعب

بالأرقام الصين يومياً لديها مُعاملات تجارية مع أوروبا تُقدَّر بما يزيد عن 1 مليار يورو تستحوذ ألمانيا "أهم دول قمَّة السبع وقمَّة العشرين" منها على ما يزيد عن 60% ، ووفقاً لإحصائيات غرفة أو بالأرقام الصين يومياً لديها مُعاملات تجارية مع أوروبا تُقدَّر بما يزيد عن 1 مليار يورو تستحوذ ألمانيا "أهم دول قمَّة السبع وقمَّة العشرين" منها على ما يزيد عن 60% ، ووفقاً لإحصائيات غرفة التجارة الألمانية في 2018 بلغ حجم التجارة مع الصين بالرغم من النقاط الخلافية المُدَّعى بها حوالى 235 مليار دولار. لتجارة الألمانية في 2018 بلغ حجم التجارة مع الصين بالرغم من النقاط الخلافية المُدَّعى بها حوالى 235 مليار دولار.

بين أميركا والصين تستعر الحرب الاقتصادية التي من المتوقع أن تشمل بحلول نهاية العام الحالي جميع الواردات والصادرات المتبادلة بين البلدين تقريباً.

أعلن تقرير لمركز أبحاث أسترالي أن القوة العسكرية الأميركية في المحيط الهادئ ستكون معدومة الفائدة في حال نشوب نزاع مع الصين بسبب القدرة الصاروخية لبكين.

ترامب يصدر قرارا تصعيديا ضد الصين ويعلن أنه سيرد على قرار الأخيرة بفرض رسوم على منتجات أميركية في وقت لاحق اليوم. ووكالة رويترز تذكر أن أسعار النفط توسع خسائرها بعد إعلان ترامب

في مؤتمر صحافي لا يخلو من الغرابة ترامب يصف نفسه بـ "المختار" وهو ينظر إلى السماء ..

تنحو "فيسبوك" باتجاه التأثير على كل السياسات المالية العالمية التي تضبط عادة الأرقام والظواهر الاقتصادية كون الحكومات عادةً هي من تمتلك السيطرة المركزية على التعاملات المالية، ولكنها هذه المرة ستفقد هذه السيطرة لصالح طرف ثالث من القطاع الخاص، و إن كان هذا الطرف خاضعاً للقوانين الأميركية.

عصور وعقود وسنوات تعاقبت تكرَّرت معها ذات القصّة وذات الفصول، أمم تصعد وتلتقي ظروفها وحظوظها ربما هي الحيوية والطموح، وربما القوَّة والأطماع، وفي المُحصِّلة تجد نفسها "المملكة" أو "الإمبراطورية" أو "الدولة العُظمى"، فتقول كلمتها وترسمُ أقدار مَن هم أضعف منها ومَن يدورون في فلكها أو مَن وقعوا في شِباكها، لكن الأيام لا تسمح لها بالدوام والاستمرار إلى ما لا نهاية وعندما يحين الوقت تتحوَّل إلى قوَّةٍ سابقةٍ وربما تالِفة ومُتآكِلة، وتعود القصة لتبدأ من جديد.

المزيد