أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #القدس, #السجون الإسرائيلية, #الشعب الفلسطيني, #يارا_أبو_حيدر

تقوم "إسرائيل" ببناء مقبرة ضخمة جديدة تحت الأرض في القدس المحتلة بدعوى التغلب على نقص يلوح في الأفق في قبور اليهود بالمدينة المقدسة. وجرى حفر المقبرة في جانب تل أسفل مقبرة اليهود بالقدس.

عضو المجلس التشريعي الفلسطيني يكتب نص رسالة متخيلة من الأسير الشهيد بسام السايح، يطالب فيها باستعادة جثته من مقابر الأرقام الإسرائيلية ودفنها في مدينته نابلس وعدم انتظار قرار المحاكم الإسرائيلية.

الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن عملية طعن في القدس استهدفت شرطية.

اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 52 فلسطينياً بينهم 29 من القدس والآخرون من الضفة الغربية، فيما تصدى الشبان لقوات الاحتلال قرب الحاجز العسكري في بيت إيل نصرة للأسرى وتنديداً باعتداءات الاحتلال.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدتَي العيسوية وسلوان في القدس المحتلة، وتعتقل والدة الأسير يزن مغامس غرب رام الله. وهيئة شؤون الأسرى والمحررين تحذر من تدهور الوضع الصحي للأسير رمضان مشاهرة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تمهد لهدم منشآت سكنية في بلدة العيسوية، وتعتقل طفلين أثناء اقتحامها البلدة.

مكتبة مقدسية في قلب دمشق إيماناً بأهمية الثقافة والبحث والتوثيق في إطار المواجهة الشاملة مع إسرائيل وحفظاً لتاريخ القدس بكل مستوياته.

لا تكتفي "إسرائيل" بالحصار والاحتلال والحصار لقمع الفلسطينيين بل تلجأ إلى أساليب همجية مختلفة منها سياسة التعطيش عبر قطع الماء عن شعب بأكمله.

في الضفة الغربية تصدى عشرات الشبان الفلسطينيين لاعتداءات قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة، وذلك عقب مسيرة خرجت تنديداً باستشهاد الأسير بسام السايح. الشبان الفلسطينيون أغلقوا الطرق المحيطة وأحرقوا الإطارات فهاجمهم جيش الاحتلال بقنابل الغاز والرصاص المطاطي.

أنا لا أساهم بأي شيء جديد: أن تكون معادياً للنازية لا يعني أن يكون معادياً لألمانيا، بل على العكس تماماً، إنه إنقاذ للشعب الألماني وأوروبا والجنس البشري نفسه.

اقتحام وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية سياسة ممنهجة ينفذها سياسيو "إسرائيل" ...

حصلت رواية "الكثير من الهراء" على جائزة تشجيعية في مسابقة قطان الكاتب الشاب للعام 2017، وأوصت لجنة تحكيم المسابقة بنشرها.

قوات الاحتلال تعتدي على أهالي العيسوية شمال شرق القدس المحتلة بزعم البحث عن مطلوبين، ووسائل إعلام فلسطينية تفيد بأن قوات الاحتلال تمهّد لهدم منازل ثلاثة شبان متهمين بقتل مستوطن في مستوطنة "غوش عتصيون" شرق بيت لحم قبل منذ نحو أسبوعين.

الأسيرات يقبعن حالياً في سجن "الدامون"، من بينهن 20 أمّاً، و6 مصابات بالرصاص خلال عمليات الاعتقال، ونصف العدد الإجمالي منهن صدر بحقهن أحكاماً متفاوته أقصاها 16 عاماً، فيما لايزال النصف الآخر منهن قيد التوقيف.

نعم هي الذكرى الخمسون لحريق المسجد الأقصى والذي شبَّ في الجناح الشرقي للجامِع القبْلي الموجود في الجهة الجنوبية للمسجد الأقصى، ذلك مع بداية حريق ضخم في 21 آب/ أغسطس 1969، عندما التهمت النيران كامل مُحتويات الجناح بما في ذلك منبره التاريخي المعروف بمنبر صلاح الدين، كما هدَّد الحريق قبّة الجامع الأثرية المصنوعة من الفضَّة الخالِصة اللامِعة.

المزيد