أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #المحكمة الجنائيّة العليا في البحرين, #مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الانسان, #البحرين, #حقوق الإنسان, #الأمم المتحدة, #الإرهاب, #ميشيل_باشيليت

صحافية بلغارية تنشر دراسة تكشف فيها عن تشكيل أميركا فرقة عمل سرية تدعى "Smoking Gun" لنقل الأسلحة إلى اليمن وسوريا، وتقول مثبتةً بالوثائق، إنه تم نقل ما لا يقل عن 3 ملايين صاروخ وقذيفة هاون إلى سوريا أو اليمن، باستخدام برامج البنتاغون المختلفة كغطاء لإرسال هذه الأسلحة.

في الشأن الإنساني حمّل تقرير فريق خبراء الأمم المتحدة للتحقيق في الانتهاكات باليمن مختلف الأطراف المشاركين في الحرب مسؤولية الوضع الإنساني. فريق الخبراء سلّم المفوضية العليا لحقوق الإنسان لائحة سرية بالمتهمين بارتكاب جرائم حرب.

عضو الفريق الأممي بشأن الانتهاكات في اليمن شارل غاراوي يؤكد للميادين أنّ التحالف السعودي امتنع عن التعاون معهم، ويعتبر أنّ "هناك مسؤولية تقع على الدول بشأن انتهاك القوانين الدولية وحقوق الإنسان في اليمن".

فريق الخبراء الأممي الموكل للتحقيق بانتهاكات اليمن يحمّل مسؤولية انتهاكات حقوق الإنسان لحكومة اليمن والإمارات والسعودية، ويتضمن تقريره أسماء شخصيات كجهات فاعلة في الحرب ومن بينها ولي العهد السعودي ورئيس دولة الامارات.

الخارجية العراقية تدين تصريحات وزير خارجية البحرين بشأن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الأراضي العربيّة وعلى الحشد الشعبي.

وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة يدافع عن العدوان الإسرائيلي المتكرر على لبنان وسوريا والعراق، ويتهم إيران وحلفاءها بشن حرب على عدد من البلدان في المنطقة.

قال الله تعالى في محكم التنزيل: لَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ ...القرار رباني و محمدي بأن دور العبادة مقدسة ولا يجوز المساس بها لا من قريب ولا من بعيد, و بينّ الله في قرآنه دُور العبادة من صوامع الرهبان، وبِيَع النصارى، وصلوات اليهود، ومساجد المسلمين يجب حمايتها ، والتعرض لها يمثل إكراهًا فى الدين منهي عنه و إثما كبيرا لا يغتفر ....ومن مقاصد الشريعة الإسلامية المحافظة على الدين، فجميع الشرائع السماوية بينها قاسم مشترك وتدعو إلى عبادة الله خالق الوجود في كل تفاصيله ... وكثيرا ما كان الرسول يوصي اجتنبوا السبع الموبقات. قالوا يا رسول الله وما هن؟ قال: (الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات الغافلات ...و الرسول الأعظم لطالما كرس مبدأ أمن الكنائس و القساوسة , و لا ننسى عهد الأمان الذي أعطاه لبطريرك كنيسة المشرق الآشورية، المعروفة سابقاً بالكنيسة (النسطورية)،هذا الرسول الأعظم وهو يبين شريعة ربه القائمة على الإحترام والحب والتعايش , فمن أين جاء المتطرفون والإرهابيون الذين أسسوا لغزوات ضد الكنائس وتدميرها وتحطيمها وسبي المسيحيات وبيعهن في سوق النخاسة أو أسواق العار في دول الخرافة والسخافة.

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

القوات المدعومة إماراتياً تسيطر على معظم أنحاء مدينة عدن جنوب اليمن، وقائد قوات الأمن الخاصة في قوات هادي فضل باعش يعلن انضمامه وقواته إلى القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن."التحالف السعودي"دعا لوقف فوري لإطلاق النار ودعا هذه القوات إلى الانسحاب من المواقع التي سيطرت عليها.

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي يؤكد أنّ أمن المنطقة غير قابل للتجزئة. ووزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي يقول إنّ التحالف الأميركي الذي تسعى واشنطن لتشكيله بذريعة توفير الأمن للملاحة البحرية لن يعود سوى بزيادة التوتر.

منظمة بيناي بريث B'nai B'rith الصهيونية التي تدَّعي أنها تُدافِع عن حقوق الإنسان واليهود في كندا تُطلِق حملة جديدة تستهدف وكالة «الأونروا» لغوث وتشغيل الفلسطينيين.

حكومة الوفاق الوطني الليبية تتهم الجيش بقيادة اللواء حفتر بالتسبب في سقوط عشرات الضحايا المدنيين بقصف مدينة مرزق، وتدعو إلى تحقيق أممي في الواقعة. والمبعوث الأممي إلى ليبيا يدين القصف المتكرر لمطار معيتيقة في العاصمة طرابلس.

الكونغرس الأميركي يفشل في سن تشريع قبل عطلة الصيف يفرض عقوبات على انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية.

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو تتواصل مع ممثلي المعارضة الفنزويلية بعلم السلطات الفنزويلية. ريابكوف أوضح أن التواصل ليس دائماً بل يشمل تبادل معلومات ووجهات نظر مع ممثلي غوايدو في إطار آخر تستعد فنزويلا لاتخاذ إجراءات قانونية ضد تكرار الولايات المتحدة اختراق مجالها الجوي.

المزيد