أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الميادين الثقافية, #شعر, #الصين, #الولايات المتحدة, #روسيا, #فلسطين, #سوريا, #الدول_العربية

تُبدي جمهورية الصين الشعبية ميلاً مُتزايداً إلى إظهار ملامِح قوَّتها ليس على المستوى الاقتصادي فحسب، إنما على المستوى العسكري والأمني. وهي بعكس سياستها المُتَكتِّمة والمُتحَفِّظة في الملفات الأمنية والسياسية خلال عقود خلَت، تتقصَّد اليوم الظهور بمظهر الدولة القوية القادِرة على الدفاع عن أمنها ودورها ومصالحها إقليمياً وعالمياً.

ما يُخطّط له إردوغان ونظامه هو صَرْف الإنتباه عن الهدف الحقيقي بحكاية السيناريو السرّي، وترويض الرأي العام العربي والدولي على الاحتلال التركي للجزيرة السورية.

لم تكن زلّة قدَم حين غرَّد الرئيس الأميركي بما قاله القسّ الإنجيلي روبرت جيفرس لقناة "فوكس نيوز". فالتحذير من نشوب حربٍ أهليةٍ في حال عَزْل ترامب من منصبه ليس تخويفاً بقدر ما هو تهديد جدِّي يسعى إليه مُناصرو ترامب من الأيديولوجيين والمنتفعين.

دور المثقف

يقع على عاتق المثقف أهمية قربه من هموم الشارع بعيداً من "الأبراج العاجية".

قمر يهلّل للفتح الجديد، قمر كامل لأجلنا.

الرياضيون الإيرانيون يجدّدون موقفهم الحاسم ضد التطبيع الرياضي.

بعد اتفاق مع الولايات المتحدة تركيا تعلق عدوانها على سوريا لمدة 5 أيام من أجل السماح بانسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من "المنطقة الآمنة"

المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان تقول إن الاتفاق التركي الأميركي لوقف العدوان لا يعني أنه يصبّ في مصلحة سوريا أو أنها ستوافق عليه.

تركته غارقاً في الصمت. ومضيت. لم يفهم أنه كان أول رجل أحببت وآخر رجل تمنّيت.

المزيد