أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الولايات المتحدة, #ويكيليكس, #جوليان اسانج, #السويد, #لندن

رجل سويدي يخوض مواجهة قضائية لتغيير اسمه إلى " توتنهام" على اسم الفريق الإنكليزي

مصادر للميادين تكشف أن فرنسا قدمت مبادرة الى وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي تطالب فيها الولايات المتحدة برفع العقوبات عن ايران، وتدعو طهران لالتزام الاتفاق النووي وتقديم تنازلات في الشرق الأوسط. والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيسوق المبادرة في القمة الاقتصادية للدول السبع حيث سيبحثها مع نظيره الأميركي دونالد ترامب.

مستشار المرشد الايراني يؤكد أن بلاده لن تبادر إلى الانسحاب من الاتفاق النووي، بل سيكون لديها رد فعل مقابل كل خطوة تنتهك الاتفاق، وبعثة إيران في الوكالة تقول إنها لـ"مزحة مرة" أن تطلب واشنطن عقد اجتماع للوكالة وهي التي نقضته بخروجها منه بصورة غير قانونية وأحادية.

الأميرة هيا بنت الحسين، الزوجة السادسة لنائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تختبىء حالياً في لندن، بعد أن هربت من دبي رفقة طفليها جليلة وزايد، ومعها مبلغ يقدر بـ31 مليون جنيه إسترليني لـ"تبدأ حياة جديدة".

العجب كل العجب من غباء وحماقة "إسرائيل" وقادتها، فهي أو هم يعتقدون أنّ الولايات المتحدة الأميركية ستستخدم كل قوّتها للنيل من إيران كخدمةٍ منها لـ "إسرائيل" من دون الإقتراب منها مقابل الخدمات الإسرائيلية للولايات المتحدة الأمريكية، ولكن الحقيقة أن إسرائيل ومَن معها من دول الخليج ستكون أهدافاً لإيران وحلفائها في كافة حالات الحرب ومستوياتها ونطاقها، لذلك بالمُحصّلة إن قيام حرب أميركية – إيرانية ليس من مصلحة العدو الإسرائيلي بل إنّها تهدّد مستقبل وجوده بشكل رئيسي وأمنه القومي ومرتزقته في الوقت الراهن.

نقلت وسائل إعلام أميركية وغربية أن واشنطن تتراجع عن الخطط العسكرية تجاه إيران وتعطي الأولوية للعقوبات والحرب الإلكترونية.

عقد منتدى الوحدة الإسلامية مؤتمره الثاني عشر في العاصمة البريطانية لندن تحت عنوان: "العقل المسلم ودوره في بناء إنسانية راشدة"، شاركت فيه نخبة من العلماء المسلمين من مختلف الدول الإسلامية والغربي. المشاركون نددوا بالمحالاوت الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية فضلاً عن إدانة استمرار الحرب على اليمن.

الرسالة الأخيرة التي وجهّتها إيران إلى واشنطن عقب زيارة رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" تأتي في إطار عدم الاهتمام بالتفاوض أو التحدّث بشكلٍ مباشرٍ مع ترامب، فالجمهورية الإسلامية الإيرانية تُتقِن فن التفاوض، وتمتلك مهارات فائِقة في اللعب على المدى البعيد للتخفيف من حدّة العقوبات الأميركية، ما يعني بأن التلويح الأميركي بشنّ حربٍ هو لغة تصعيدية بخياراتٍ وسيناريوهاتٍ لا تمتلك أحجاماً و لا أوزاناً سياسية أو عسكرية، لأن إيران تُدرك بأن ترامب غير قادر على البدء الفعلي بشن حربٍ قد تُحوّل قواعده في الخليج إلى رماد، فضلاً عن أن الاستراتيجية الترامبية المعتمدة على الترويع لن تُجدي مع الإيرانيين.

تنعكس التبعية للبورجوازية الأفريقية في ثقافتها المُقلّدة والمفروضة على سكان مُنتفضين بواسطة جزمات الشرطة؛ والأسلاك الشائِكة وطبقة من رجال الكهنوت والقُضاة ومُثقّفي الدولة.

في وقت ما من العامين الماضيين قضت الهيمنة الأميركية التي دامت لفترة قصيرة وجذابة. نحو ثلاثة عقود تميزت بمحطتين كل منهما شكلت نوعاً من الانهيار. ولدت الهيمنة مع انهيار حائط برلين وكانت بداية النهاية مع غزو العراق ليتواصل الانهيار البطيء منذ ذلك الحين.

المزيد