أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الولايات المتحدة, #ويكيليكس, #جوليان اسانج, #السويد, #لندن

توترت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة بسبب عدد من القضايا منها السياسة تجاه سوريا. وذلك بعد اعتبار تركيا أن جهودها مع أميركا لإقامة "منطقة آمنة" هناك لا تحقق النتائج المرجوة.

كلام كوهين جاء خلال انطلاق مؤتمر "الوصول إلى الحقيقة  والسلام؛ تحدّيات وفرص" الذي تنظمه منظمة "الأفق الجديد" في بيروت.

شهد معرض DSEI لمعدات الأمن والدفاع، الذي انعقد أوائل الشهر الجاري في العاصمة البريطانية، عرضاً لمنتجات عسكرية جديدة ترتبط بشكل وثيق وملحوظ بتطبيقات الذكاء الاصطناعي بشكل عام، وبشكل خاص المتعلق منها بالأنظمة المسيرة من دون طيار.

رفضت وزارة الخارجية التركية تحذيرات الولايات المتحدة رعاياها مؤخراً من السفر إليها، وقالت إنها "لا تعكس الحقيقة".

معرض دمشق الدولي ينطلق بمشاركة أكثر من 38 دولة وشركة ووسط حضور عربي بارز ووفود كبيرة من دول الإمارات والجزائر وعمان والعراق ولبنان رغم تحذيرات واشنطن بفرض العقوبات على المشاركين فيه. المعرض شكل رسالة نصر اقتصادية سورية مع انتقال هذا البلد إلى مرحلة إعادة الاعمار رغم الحصار وسنوات الحرب.

رئيس تجمع السند الوطني في العراق أحمد الأسدي يرى أن دخول "إسرائيل" المجال الجوي العراقي هو إعلان حرب ويؤكد أنه من حلقات التآمر على الحشد الشعبي. كما يؤكد وقوفه بقوة إلى جانب الحشد "خياراً استراتيجياً وسياجاً منيعاً ضد قوى الاستكبار".

ماذا تعرفون عن رواتب رواد الفضاء؟

رئيس وزراء بريطانيا الجديد بوريس جونسون يختار أسماء الوزراء في حكومته لكنّه يحيط نفسه بمشكّكين في المشروع الأوروبيّ رغم أنه جدّد وعده بمغادرة الاتحاد في الموعد المحدّد باتفاق أو من دونه.

العصر الحالي يفرز آليات أكثر تطوراً واستقراراً فهناك نموذج الاتحاد الأوروبي ونموذج بلدان البريكس الآخذ بالتطوّر وغيرهما، وقد يكون للشعوب العربية التي لديها ميزة الجغرافيا والتاريخ واللغة والثقافة والدين نموذجها الخاص الأكثر دينامكية. المهم القرار والإرادة السياسية ولفظ ثقافة التبعية واستجداء الحماية مرة وإلى الأبد.

تستضيف فلوريدا مؤتمراً لمناقشة تأليف قوة بحرية في المنطقة، والسويد تعلن أنها تجري محادثات مع إيران وبريطانيا وأطراف آخرين بشأن الناقلة البريطانية المحتجزة في مضيق هرمز والمملوكة من شركة سويدية.

رجل سويدي يخوض مواجهة قضائية لتغيير اسمه إلى " توتنهام" على اسم الفريق الإنكليزي

مصادر للميادين تكشف أن فرنسا قدمت مبادرة الى وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي تطالب فيها الولايات المتحدة برفع العقوبات عن ايران، وتدعو طهران لالتزام الاتفاق النووي وتقديم تنازلات في الشرق الأوسط. والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيسوق المبادرة في القمة الاقتصادية للدول السبع حيث سيبحثها مع نظيره الأميركي دونالد ترامب.

مستشار المرشد الايراني يؤكد أن بلاده لن تبادر إلى الانسحاب من الاتفاق النووي، بل سيكون لديها رد فعل مقابل كل خطوة تنتهك الاتفاق، وبعثة إيران في الوكالة تقول إنها لـ"مزحة مرة" أن تطلب واشنطن عقد اجتماع للوكالة وهي التي نقضته بخروجها منه بصورة غير قانونية وأحادية.

المزيد