أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اليمن, #إيران, #تونس, #فنزويلا, #الولايات_المتحدة_الأميركية

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

تسير المنطقة وفق حساباتٍ موقوتة بدقّة. سنة واحدة أمام الرئيس الأميركي في الحُكم، عليه خلالها أن يُحقِّق إنجازات في السياسة الخارجية تساعده على تقريشها انتخابياً. لكن ملفاتها مُرشّحة لتشكّل مزيداً من الثقل على أكتاف حملته الانتخابية أكثر مما هي مُرشّحة لتشكّل رافِعة لهذه الحملة.

مدير موانئ محافظة هرمزغان الإيرانية مراد عفيفي يؤكد مغادرة ناقلة النفط البريطانية في أقرب وقت، مع استكمال الدعوى الحقوقية تجاه مخالفات الناقلة في القضاء الإيراني.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إنه سيعطي الدبلوماسية فرصة في علاقة بلاده مع إيران، ويحذر في حال فشل ذلك فإن "إيران تعرف قدرتنا العسكرية"

تواصل القائمات والأحزاب المرشحة للانتخابات البرلمانية في تونس حملاتها الانتخابية وسط اصطفافات ودعوات مضادة.

مجاز الباب مدينة تونسية تابعة لمحافظة باجة شمال البلاد تتربع على ضفاف وادي مجردة. الوادي الذي جعل منها منطقة زراعية بامتياز وإن كانت تعاني من خطر فيضان المياه خلال فصل الشتاء.

رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة يعتبر أنّ سلوك الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "يؤدي الى زعزعة الاستقرار الوطني والأمني والمالي والنقدي للبنان".

"بيت الرواية" و"المركز الثقافي الدّولي بالحمّامات" ينظمان ورشة للكتابة الروائية في تونس.

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يرى أن التهديد الرئيسي لروسيا والدول الأخرى يكمن في إمكانية اتخاذ الولايات المتحدة خطوات غير عقلانية بسبب ايمانها بتفوق قوتها.

المزيد