أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اليمن, #فلسطين, #سوريا

إنّ الصّراع على ملكية الأرض في فلسطين ما برح واحداً من أهم مظاهر الصراع العربي – الصهيوني ليومنا هذا، ويظهر جلياً في شراء المؤسّسات الصهيونية المختلفة للأراضي.

لم تقرع تركيا طبول الحرب باتجاه شرق الفرات كما تفعل اليوم. آلاف الجنود تم تحشيدهم مقابل رأس العين في الحسكة وتل أبيض في الرقة، مئات المدرعات والآليات الثقيلة نقلت خلال الاسابيع الثلاثة الماضية، حفر خناق وفتح كوة في الجدار الفاصل مقابل تل أبيض. وقصف متقطع من حين إلى آخر بحجة سقوط قذائف من داخل الحدود السورية على قرى وبلدات تركية.

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط يقول للمبعوث الأممي إلى اليمن إن الأمم المتحدة متورطة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني من خلال ربط شؤون اليمن اقتصادياً بعدن المحتلة.

الجيش السوري ينهي عملياته العسكرية في إكمال الطوق حول ريف حماة الشمالي بعد سيطرته على تل ترعي والمزارع المحيطة به لتصبح القوات العاملة على هذا المحور على مسافة 1 كم عن القوات المتمركزة شرق خان شيخون جنوب إدلب.

رغم فداحة ما تمرّ به أقطار عربية مختلفة إلا أن خطوات المجلس الانتقالي اليمني نحو انفصال جنوب اليمن عن بقيّة الدولة في الأيام الماضية هي الأكثر خطورة بلا مُنازعِ، كونها تؤسِّس لشهيّة الانفصال على أُسُسٍ مُغايرةٍ ثقافياً ومذهبياً وعِرقياً التي تزخر بها مجتمعاتنا العربية.

الأوضاع في اليمن بعد إتساع رقعة الفلتان الأمني في عدن وأبين بحثها مجلس الأمن الدولي في جلسة إتهمت خلالها حكومة هادي الإمارات بدعم التمرد الذي يهدد سيادة اليمن ووحدته.

مواجهات عنيفة ومستمرة تجري في جنوب اليمن بينَ قوات المجلِس الانتقالي المدعومة إماراتياً والقوات الموالية لهادي. المعارك بين الطرفين انتقلت من عدن إلى ابين فيما سيطرت قوات الحزام الامني على معسكر قوات الأمن الخاصة التابعة لهادي في زنجِبار.

المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بمواقعه التي سيطر عليها في عدن. يأتي ذلك بعدما فشلت اللجنة السعودية في الإشراف على تنفيذ انسحاب قوات المجلس المدعومة إماراتياً من مواقع سيطرت عليها بعد مواجهات مع قوات الحماية الرئاسية في عدن.

المزيد