أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اليمن, #لبنان, #فلسطين, #تونس

عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله يقول للميادين إن الورقة الإصلاحية التي أقرتها مجلس الوزراء اللبناني، تتيح تنفيذ مشاريع استثمارية في المناطق اللبنانية وتوفير فرص عمل، ويشدد على ضرورة أن يطال الإصلاح القضاء اللبناني، ويؤكد أن ما يتم تداوله من قبل البعض بأن حزب الله سيخرب التظاهرات سيناريوهات متخيلة.

رغم أن حركة النهضة فازت بالمركز الأول في الانتخابات التشريعية التونسية، إلا أن عدد المقاعد النيابية التي تحصلت عليها (52 مقعدا)، لا يمكّنها من تشكيل حكومة تحظى بثقة البرلمان الجديد.

ما يتداوله عدد من اللبنانيين عبر شبكات التواصل نقلاً عن "مصادر واشنطن" وحديث عن "فصل سابع" وإرسال قوات دولية في حال التعرض للتظاهرات، فهو يندرج ضمن خانة "الأخبار الزائفة" التي تستخدمها جميع الأطراف المحلية حالياً بهدف ضرب مصداقية التظاهرات العفوية.

مجلس الوزراء اللبناني يقرّ موازنة عام 2020 "بعجز 0.6 دون أي ضرائب، ورئيسها يكشف مضامين الورقة الإصلاحية التي تقدم بها، متوجهاًَ إلى المتظاهرين بالقول إنّ صوتهم "هزّ كل الأحزاب وكسر كل الحواجز وأعاد الهوية الوطنية إلى مكانها الصحيح وهذا مكسب وطني".

استمرار التظاهرات التي تعم مختلف المناطق اللبنانية احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لليوم الخامس على التوالي.

المجلس الانتقالي الجنوبي تمسكّه بإدارة المحافظات الخاضعة لسيطرته، محذّراً من "خطورة التصعيد العسكري الذي تقوم به القيادات الإخوانية وسعيها لتغيير الأوضاع على الأرض"، والأمم المتحدة تؤكد أن نحو 16 مليون يمني ينامون جياعاً يومياً، لافتةً إلى أن العدد قد يرتفع الى 20 مليوناً مع غياب المساعدات الغذائية.

رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يقول للميادين "لا أعتقد ان الحراك الشعبي مقتنع بالورقة الاصلاحية".

المزيد