أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اميركا, #فنزويلا, #المعارضة الفنزويلية, #نيكولاس_مادورو

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يكشف عن فحوى الرسالة المرفقة مع تأشيرة دخوله إلى أميركا، ويقول إنه ليس من المؤكد قدرة إيران على منع الحرب لكن "من يبدأ هذه الحرب لن ينهيها".

عضو المجلس السياسي لحركة النجباء حيدر اللامي يتهم الولايات المتحدة بأنها المسؤولة عن استهداف الحشد الشعبي غرب الأنبار.

متظاهرون يسلمون نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز عريضة تضم ثلاثة عشر مليون توقيع ترفض الحصار الاقتصادي الذي تفرضه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على بلادهم.

المجلس الأميركي للسياسة الخارجية يقول إن استهداف منشآت أرامكو بمثابة "اختبار كبير لعزم الرئيس ترامب؛ والرهانات الاستثنائية العالية"، فيما اعتبر معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى أن استهداف أرامكو اختبار لمصداقية" العلاقة الأميركية – السعودية ".

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض عقوبات جديدة على ايران تستهدف النظام المصرفي معتبراً أنها الأقسى على الإطلاق فيما يستمر بإطلاق الإشارات المتناقضة حيال أي عمل عسكري ضدَ ايران عقب الهجمات على منشآت شركة أرامكو النفطية شرقي السعودية.

أكدت طهران أن أي حرب عليها ستلقى ردا سيمتد من البَحر المتوسط الى البحرِ الاحمر والمحيط الهندي الموقف الايراني أعلنه كبير مستشاري مرشد الجمهورية الاسلامية فيما أكد الوزير محمد جواد ظريف أن سياسةَ أميركا تجاه حرب اليمن مؤشر على أنها تعتبر نفط العرب أهم من دمائهم.

تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بشأن إنشاء تحالف يهدف إلى تحقيق السلام نشر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة جديدة على حسابه الرسمي على تويتر عدد فيها مبادرات بلاده الدبلوماسية في منطقة الشرق الأوسط عامة والخليج خاصة.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إن العقوبات الجديدة على إيران هي الأقسى فيما حذر وزير الخارجية الإيراني من أن أي حرب على إيران ستكون شاملة.

الرئيس الفنزويلي يصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ"هتلر العصر"، ويعتبر أن محاولة واشنطن التقليل من الديموقراطية في فنزويلا نابعة من الكراهية.

نائبة الرئيس مادورو تقول إن أمام واشنطن "طريق واحد" يتمثل بـ "التفاوض والاتصالات الدبلوماسية".

روبرت اوبراين مستشارا جديدا للأمن القومي في ادارة ترامب

الخارجية الأميركية تشير إلى أنّها ستلجأ مع شركائها إلى معاهدة البلدان الأميركية بشأن المساعدة المتبادلة (ميثاق ريو)، الداعمة لمزيد من العمل الجماعي لمواجهة ما وصفته بالتهديد الذي يمثله نظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

وزارة الخارجية الأميركية تحث مواطنيها على توخي المزيد من الحذر لدى السفر إلى السعودية، وتطلب من رعاياها عدم التوجه إلى القطيف والعوامية وضمن حدود 80 كم من الحدود السعودية اليمنية.

المزيد