أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #انتخابات الكنيست 2019, #قناة_الميادين

مع فتح صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست الإسرائيلي الثانية والعشرين، تفرّغت الأحزاب المتنافسة للساعات الأخيرة من الحملة الانتخابية، فانقضت على الناخبين المترددين بهدف رفع نسبة التصويت لها.

تغلق قوات الاحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة يوم الثلاثاء المقبل بسبب انتخابات الكنيست. إلى ذلك لم تحجب شراسة الحملات وتزاحم العناوين التي اتسمت بها هذه الدورة الانتخابية في إسرائيل شبح الفساد السلطوي ولا سيما أن المرشح الأبرز فيها وعدداً من الوزراء متهمون بالفساد.

رئيس الوزراء الإسرائيلي يتعهد للناخبين الإسرائيليين بفرض "السيادة الإسرائيلية" على غور الأردن وشمال البحر الميت ومستوطنات الضفة الغربية في حال إعادة انتخابه.

آخر البدع الإسرائيلية منع بعض العرب من الترشح لانتخابات الكنيست، ومن التهم الموجهة إليهم الحديث عبر قناة الميادين.

يسرد وثائقي التحرير الثاني الذي أنتجته الميادين في حلقته الرابعة والأخيرة تفاصيل حصار عناصر تنظيم داعش وإجبارهم على الاستسلام وانسحابهم من الحدود اللبنانية السورية مع عائلاتهم عبر معبر الروميات الى منطقة البوكمال السورية.

أين أصبح الهاشتاغ الذي أطلقته الميادين؟

احتلّ الهاشتاغ الذي أطلقته الميادين على وسائل التواصل الاجتماعي #البداية_2006 المرتبة الأولى في قائمة الترند، وحظي بنحو 12 ألف تغريدة ونحو 14 مليون مشاهدة، وحافظ هاشتاغ #البداية_٢٠٠٦ على تقدمه في قائمة الترند بالرغم من إطلاق بعض الحسابات وسماً مضاداً لتشويه الذكرى، وتستمر الميادين في تغطيتها اليوم وغداً وتواكب رصد تفاعل الناشطين مع الهاشتاغ خلال هذه الفترة.

تبدأ قناة الميادين مساء الأحد عرض الحلقة الأولى من وثائقي التحرير الثاني الذي يستعيد معركة تحرير الجرود اللبنانية والقلمون السوري من الجماعات التكفيرية بكواليسها وكل تفاصيلها. الوثائقي الذي تنتجه الميادين يأتي في عدة أجزاء وتحمل الحلقة الأولى اسم "نهاية النصرة الجزء الأول".

المنظمة الأرثوذكسية الموحدة ترد على الحملة التي طالت قناة الميادين وبرنامج أجراس المشرق الذي تناول في حلقته موضوع بيع الأراضي المملوكة للبطريركية الأرثوذكسية في القدس وغيرها إلى الاحتلال الإسرائيلي.

قناة الميادين تعرض التقرير الذي عرضته القناة 12 الإسرائيلية حول زيارة إسرائيليين إلى تونس من أجل المهنية وتأكيداً على صحة ترجمتها.

قناة الميادين ترد على وزير السياحة التونسي بعد اتهامه إيّاها بتحريف ترجمة التقرير الإسرائيلي الذي يتحدث عن زيارة 2000 إسرائيلي لتونس واقتطاع أجزاء منه بالقول إن "التقرير لم تعده قناتنا إنما أعدته القناة الإسرائيلية في السابع من شهر حزيران/ يونيو الجاري، وما قامت به الميادين هو ترجمة مقاطع منه لعدة دقائق، وقامت ببثها في نشراتها في اليوم الذي يليه، وعليه ستقوم القناة بنشر التقرير كاملاً ليطلّع التونسيون على ما قالته الصحافية الإسرائيلية بالكامل وتحديداً عن الوزير المعنيّ".

فيما يلي التقرير الذي بثته الميادين نقلاً عن وسائل الإعلام الإسرائيلية يوم السبت الماضي وذلك تحت عنوان "العودة إلى تونس"، التقرير كشف فيه عن سماح السلطات التونسية للإسرائيليين بدخول تونس بجوازات سفر إسرائيلية مع تسهيلات كثيرة وحماية أمنية مشددة.

سنوات سبع على انطلاقة قناة الميادين بخطى ثابتة تخطت تحديات جساما وبرؤية واضحة عززت موقعها في عالم عربيّ تجتاحه الأزمات رافعة شعار "الواقع كما هو" منحازة للإنسان في كلّ مكان.

سيعود الفتى العراقي قاسم إلى موسكو مجدداً في المستقبل القريب لتركيب طرف اصطناعي له على نفقة نادي "سبارتاك" الكروي الروسي الشهير. قاسم الذي زار موسكو بدعوة من الخارجية الروسية ودعم من وكالة الإعلام الدولية الروسية حظي برعاية وعناية مستمرتين من قناة الميادين التي واكبت زيارته بالكامل.

المزيد