أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بلدة الزكاة, #بلدة الأربعين, #جيش العزة, #الأزمة السورية, #الجيش السوري, #شمال حلب, #المسلحون_في_سوريا

مع سيطرة الجيش السوري على خان شيخون ورده المباشر على الرتَل العسكري التركي تتبدَى على نحو واضح خطوط الحسم التي ترسمها دمشق تزامناً معَ تنسيق سوري تركي استخباراتي تمهيداً للتسوية المنتظرة.

نائب في البرلمان الروسي ينقل عن الرئيس السوري بشار الأسد تأكيده أن تغييرات إيجابية تشهدها سوريا في الوضعين العسكري والسياسي. ووزير الخارجية الروسي يشير إلى أن هناك أفراداً من الجيش الروسي متمركزين في محافظة إدلب، ويؤكد أن موسكو تتابع الوضع عن كثب وسيتم التصدي بقوة لأي هجمات من الجماعات المتشددة في منطقة خفض التصعيد.

حقق الجيش السوري مزيدا من المكاسب الميدانية في ريف إدلب حيث تتقدم وحدات الجيش السوري في أطراف خان شيخون وقطع اوتستراد حلب دمشق الدولي شمال خان شيخون. يأتي ذلك مترافقا مع ادانة دمشق للتدخل التركي دعما للمسلحين.

يواصل الجيش السوري تقدمه من المحورين الغربي والشمالي الغربي لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي وثبت نقاطه على مقربة من الأوتوستراد الدولي. جاء ذلك بعد معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة في المنطقة.

المرصد السوري المعارض يؤكد سيطرة الجيش السوري على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، بعد انسحاب المجموعات المسلحة منها، إثر اشتباكات عنيفة مع الجيش السوري

تحرير الجيش السوري لخان شيخون بات مسألة وقت فالاستعدادات لاستعادتها أنجزت.

يستعد الجيش السوري لاقتحام بلدة خان شيخون التي تعد إحدى المعاقل الرئيسية للمسلحين في محافظة إدلب شمال غرب سوريا خلال الساعات المقبلة، فيما تتواصل أيضاً اللقاءات التركية الأميركية من أجل المنطقة الآمنة في الشمال السوري.

الجيش السوري يواصل تقدمه في ريف إدلب الجنوبي نحو خان شيخون، ويستعيد السيطرة على مدايا وتل الأرجحي وقرى كفر عين وخربة مرشد والمنطار وتل عاس بعد القضاء على آخر تجمعات "النصرة" فيها.

بناءً على ذلك، يتّضح لنا ومع تتالي منصّات أستانا ووصولها للاجتماع الثالث عشر، أن تركيا قد عزَّزت من تواجدها على الأراضي السورية عبر احتلالها لمناطق وبلدات في الشمال السوري.

يتقدّم الجيش السوريّ بوتيرة سريعة في ريف إدلب الجنوبيّ وباتت قواته على بعد 4 كيلومترات من مدينة خان شيخون أكبر معاقل النصرة في المنطقة بعد تقدّمه غرباً انطلاقًا من الهبيط وأيضاً على محور سكيك شرقا وصولاً إلى التمانعة.

الجيش السوري يحرر بلدات حرش عابدين ومغر الحنطة في محيط بلدة الهبيط بريف ادلب الجنوبي بعد مواجهات مع النصرة.

يواصل الجيش السوري تقدمه في ريف ادلب الجنوبي بتغطية جوية روسية سورية ويستعيد السيطرة على عدة بلدات أبرزها الهبيط التي تعتبر مفتاح السيطرة على كامل الريف الجنوبي.

وزير الدفاع السوري العماد علي أيوب يزور بلدة الهبيط الاستراتيجية بريف إدلب شمال سوريا، بعد تحريرها من قبل الجيش السوري إثر مواجهات مع النصرة، ويطلق عملية عسكرية من محورٍ جديد في ريف حماة.

صرَّح مصدرٌ أمني لـ"الميادين نت" في درعا أن الشحنة المضبوطة تزن نحو 200 كيلو غرام مُعبّأة ضمن أكياسٍ كبيرة، وحوالى مليون وخمس مئة ألف حبّة من مادة الكبتاغون المُخدِّرة، وأن هذه العملية تُعدّ الأولى من نوعها على صعيد محافظة درعا والمنطقة الجنوبية ككل من حيث كمية المواد المُخدِّرة المضبوطة

صحافية كندية عملت في سوريا تكشف عن تعامل مباشر بين أصحاب "الخوذ البيضاء" والجماعات المسلحة المصنفة إرهابية، كجبهة النصرة، وفيلق الرحمن، وغيرهما من الفصائل المسلحة. ميدانياً، إصابة ستة مدنيين بينهم طفلة بقصف المسلحين على أحياء عدة في حلب.

المزيد