أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بوريس جونسون, #بريطانيا, #موسى_سرور

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن تكون طهران قد قدمت أي ضمانات إلى بريطانيا أو سلطات جبل طارق على عكس ما تدعي من أجل الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية "غريس واحد". وأكد موسوي أن طهران أعلنت منذ البداية أن وجهة الناقلة لم تكن سوريا ولكنه شدد في المقابل أنه لا علاقة لأحد بوجهتها.

رئيس حكومة جبل طارق فابيان بيكاردو يقرر الافراج عن الناقلة الايرانية "غرايس 1" والسماح لها بالمغادرة، وظريف يتهم أميركا بمحاولة "قرصنة" الناقلة.

مصدر عراقي مسؤول عن أنّ بلاده كان لها دور محوري في السعي لحل أزمة الناقلات بين إيران وبريطانيا، ويشير إلى أنّ رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي حمل رسالة من بريطانيا للإيرانيين عند زيارته المفاجئة لطهران في 22 تموز/ يوليو.

وكالة فارس أفادت بأن الناقلة الايرانية أرسلت إشارات على تغيير مسارها باتجاه المغرب فيما قال مساعد شؤون البحرية في منظمة الموانئ والملاحة جليل إسلامي إن بريطانيا أظهرت رغبتها في حل مشكلة ناقلتي النفط بعدما أظهرت إيران قوتها.

كيف ستنعكس التطورات الأخيرة على التوتر في مياه الخليج؟ وهل دقت ساعة التسوية؟

كيف سيؤثر حل أزمة الناقلات بين ايران وبريطانيا في سائر الملفات العالقة؟ وهل سيخفف من حدة التوترات في المياه الخليجية؟

ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة ترسل إشارات على تغيير مسارها باتجاه المغرب، وطهران تقول إن لندن أظهرت رغبتها في حل مشكلة ناقلتي النفط بعدما أظهرنا قوتنا.

سفينة حربية بريطانية تبحر إلى الخليج للمشاركة في مهمة مرافقة الناقلات التي دعت إليها واشنطن.

المزيد