أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بومبيو, #الحزب الجمهوري, #الحزب الديمقراطي, #الكونغرس, #قمة_سنغافورة

مصافحة تاريخية بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين

أنهى مرشحو الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية الجولة الأولى من مناظرتهم بالتركيز على القضايا الداخلية وأهمها الرعاية الصحية والهجرة، فيما تم التطرق بشكل عابر إلى ملفات السياسة الخارجية. هذا وسجلت هذه الجولة بروز المرشحات من النساء وظهور نائب الرئيس السابق جو بايدن المرشح الأقوى بموقف ضعيف ودفاعي.

رئيسة مجلس النواب الأميركيّ نانسي بيلوسي تصف تعليق ترامب حول استعداده لقبول معلومات من دولة أجنبية عن خصومه بأنّها دعوة إلى مزيد من التدخّل الخارجيّ في الانتخابات، مشيرة إلى اعتقادها بأنّه متورّط في عملية تستّر جنائيّة. فيما يجدد مرشّحو الرئاسة عن الحزب الديمقراطيّ دعوتهم الكونغرس إلى البدء بإجراءات عزله.

أبرز المرشحين الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية القادمة في الولايات المتحدة، السيناتور اليزابيث وارن، تشن هجوماً على الرئيس ترامب على خلفية صدور نتائج التحقيقات بالتدخل الروسي في الانتخابات الفائتة، وتقول إنه لو لم يكن رئيساً لكن اليوم "مكبلاً بالأصفاد".

استطلاع "بيو" يكشف أن هناك فارق كبير أظهره إستطلاع إزاء آراء الحزبين الديمقراطي والجمهوري من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، فقد أبدى 58 في المئة من الديمقراطيين تعاطفاً مع الشعب الفلسطيني في مقابل 32 في المئة من الجمهوريين أبدوا التعاطف نفسه. ويكشف أن 79 في المئة من الجمهوريين يدعمون سياسات ترامب الخارجية في ما يتعلق بالصراع، في حين أن 53 في المئة من الديمقراطيين يعتقدون أن ترامب يحابي الإسرائيليين أكثر من اللازم.

400 شخص من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الأميركي يوقعون خطاباً يطالبون فيه الرئيس دونالد ترامب بمواصلة عمل الولايات المتحدة في سوريا ووضع استراتيجية جديدة للعمل هناك تتضمن بقاء قوات أميركية.

قائد البحرية الإيرانية الأدميرال حسين خانزادي يعلن أن زمن الوجود الأميركي في الخليج الفارسي قد انتهى وعلى الأميركيين مغادرة المنطقة. فيما رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى حشمت الله فلاحت بيشه يؤكد أن  "الأميركيين يعلمون أنهم لايمتلكون إمكانية الحرب مع ايران".

10 ملايين أميركي يوقعون عريضة تطالب الكونغرس باتخاذ إجراءات عزل ترامب

الفشل الأميركي في فنزويلا يتزامن مع دعوة كوريا الشمالية واشنطن لإعادة حساباتها، دعوة تذكر بالمواقف الأميركية خلال السنوات الماضية تجاه مروحة واسعة من القضايا التي تزداد تعقيداً حول العالم، فهل باتت واشنطن خارج دائرة الثقة العالمية؟

تركيا رفضت الاقتراح الأميركي بشراء النفط من دولة غير إيران ووصفته بالتجاوز للحدود.

الرئيس الأميركي يستخدم حق النقض ضدّ قرار للكونغرس يسعى لإنهاء مشاركة واشنطن في الحرب على اليمن، ونواب من المجلس الأميركي يستنكرون القرار.

التصعيد الأميركي ضدّ حزب الله ترجمته زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو للبنان في مختلف الملفات الداخلية اللبنانية أو في تلك ذات الصلة بالصراع مع إسرائيل في المقابل جدّد المسؤولون اللبنانيون تأكيد الموقف اللبناني في ملفات شائكة كالنزوح السوريّ ورفض وصف حزب الله بالإرهابي وترسيم الحدود البحرية مع كيان الاحتلال الإسرائيليّ.

المزيد